رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليمات جديدة للتفتيش على الصادرات الزراعية المصرية المصدرة للسعودية

الصادرات الزراعية
الصادرات الزراعية

أرسل الحجر الزراعي التابع لوزارة الزراعة تعليمات جديدة للمفتشين على البضائع المصرية المصدرة من منتجات الخضروات والفاكهة الطازجة والمنتجات الزراعية والبهارات، بعد اشتراطات جديدة وضعتها السعودية على الصادرات المصرية.

أوضح الحجر الزراعي، في مستند مرسل للمفتشين، حصل «القاهرة 24» على نسخة منه، أنه: «بناء على ما ورد إلى الحجر الزراعي من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والدواء السعودية، بشأن الاشتراطات التي تم إرسالها إلى شركات المطابقة، للشحنات الزراعية المصدرة للملكة العربية السعودية، فعلى مفتشي الحجر الزراعي الالتزام بـ:
1- عدم سحب عينات متبقيات مبيدات من أي شحنات معدة للتصدير للمملكة العربية السعودية، مع الالتزام بإتمام جميع إجراءات الفحص الحجري وإصدار شهادات الصحة النباتية لأصناف: الجوافة، الجرين فروت، البرتقال، الليمون، الرمان، البصل، الفراولة، اللوبيا الجافة، خضار ورقية، كمون، عنب، يانسون.
2-يستمر فحص وسحب عينات متبقيات المبيدات من المزارع والمحطات لباقي الأصناف الزراعية المصدرة للملكة العربية السعودية كما هو متبع لحين إشعار آخر.
في وقت سابق، قررت الهيئة العامة لسلامة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، وضع اشتراطات جديدة على صادرات مصر من المنتجات الزراعية والخضراوات والفاكهة الطازجة والبهارات المصدرة، تطبق بداية من 15-9-2021.

اشتراطات السعودية
اشتراطات السعودية