رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص، لافتًا إلى إطلاق مشروع لتطوير عواصم المدن والمحافظات، إلى جانب إنشاء نحو 500 ألف وحدة سكنية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، خلال كلمته، ملتقى بُناة مصر Builders of Egypt في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية»، أنّ الاقتصاد المصري حقّق نموًا بمعدلات كبيرة رغم جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن ما حققته مصر من إنجازات في مشروعات الطرق والإسكان أمر غير مسبوق ولم تحدث مثلها على مستوى العالم.

في سياق منفصل، استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، لمناشدة أب يعاني نجله البالغ 13 عامًا من حروق شديدة بالساقين والفخذين واليدين من الدرجة الثالثة، إثر تعرضه لحادث أليم، حيث ناشد الأب استكمال علاج نجله بمستشفى الحلمية العسكري للعظام والتكميل.

أوضح الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لمجلس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس، أن فريق التدخل السريع للجنة تواصل مع والد الحالة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وعرضها على اللجنة الطبية العليا، والتي بدورها أوصت بتحويل الحالة إلى مستشفى الحلمية العسكري للعظام والتكميل، حيث كان نجله يعاني من ارتفاع دائم في درجة الحرارة، وحالته حرجة للغاية. 

أضاف رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أنه تم التواصل مع المسئولين بالفرع العلاجي بوزارة الدفاع، كما تم التنسيق مع قائد مستشفى الحلمية العسكري للعظام والتكميل، الذي قام سريعا بعرض الحالة على رئيس قسم جراحات التجميل والحروق بالمستشفى، وبعد الاطلاع على التقارير الطبية، أوصى بقبول الحالة تمهيدًا لاستكمال العلاج وإجراء الجراحات اللازمة على الفور، موجهًا الشكر على تحركهم السريع، والتعاون المستمر.

أكد المصري أن هذه الاستجابات الفورية تأتي في إطار توجيهات رئيس الوزراء؛ تنفيذًا للتكليفات الرئاسية في هذا الصدد، وفي ظل حرص اللجنة الدائم على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف وسائل الإعلام، مؤكدا استمرار متابعة اللجنة لأي حالات تتطلب التدخل السريع، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار اليوم.