الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان يكرم الراحلين حسب الله الكفراوي وحسين صبور

وزير الإسكان
اقتصاد
وزير الإسكان
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:26 ص

كرم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، كل من المهندس الراحل حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، والمهندس حسين صبور، مؤسس شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، لدورهما الرائد في تطوير مفهوم العمران في مصر، وتقديم نماذج يحتذى بها في العمل والتطوير والريادة في هذا القطاع الاستراتيجي على مدار سنوات طويلة.

وتسلم درع التكريم الخاص بالمهندس حسب الله الكفراوي، نجله المهندس عبد العزيز حسب الله الكفراوي، كما تسلم المهندس عمر صبور نجل الراحل المهندس حسين صبور درع التكريم الخاص بوالده.

1-1455463 - قص
1-1455463 - قص

حسين صبور
حسين صبور

ولد المهندس حسب الله الكفرواي في نوفمبر عام 1930، وتخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية قسم الهندسة المدنية عام 1956، وشغل الراحل الكبير عدة مناصب مؤثرة، حيث عُيّن محافظًا لدمياط ثم رئيسًا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما انتخب نقيبًا للمهندسين، وانتخب عضوًا في مجلس النواب لثلاث دورات.

وشغل منصب وزير الاسكان لمدة ستة عشر عامًا من سبتمبر 1977 وحتى أكتوبر 1993، وعرف عن الكفراوي تمسكه بمبادئ الشرف والنزاهة، وحرصه الشديد على إتقان العمل وحماية المال العام، كما تعد سياسته في إدارة ملف الإسكان هي النواة الأولى لانطلاق حركة التعمير في المدن الجديدة.

تابع مواقعنا