الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: إنشاء لجنة توجيهية لـ تنفيذ أعمال مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى

توقيع اتفاقية لإدارة
أخبار
توقيع اتفاقية لإدارة تلوث الهواء في القاهرة الكبرى
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:46 م

وقّعت وزارات البيئة والتنمية المحلية والتعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة والسكان والنقل والمواصلات، بالإضافة إلى الهيئة العامة للنقل بالقاهرة ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بروتوكول تعاون مع البنك الدولي؛ لتنفيذ مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إن الهدف من المشروع، هو الحد من انبعاثات الهواء والمناخ من القطاعات الحيوية، وزيادة القُدرة على مقاومة التلوث في القاهرة الكبرى، وتقليل تركيزاته خاصة تلك ذات التأثير الأكثر ضررًا بالصحة والاقتصاد والاستدامة بكافة أنواعها.

أضافت فؤاد أنه بموجب هذا الاتفاق تنشأ لجنة توجيهية بهدف توجيه أعمال المشروع، برئاسة وزيرة البيئة، وتضم هذه اللجنة وزراء التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، التنمية المحلية، والنقل الصحة والسكان، إلى جانب محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة، ورئيس هيئة النقل العام بالقاهرة.

تقدم اللجنة التوجيهية إرشادات وتوجيهات بشأن السياسات والاستراتيجيات الوطنية بوجه عام، كما تقوم بدور هام في صنع القرار على أعلى مستوى، بالإضافة إلى دعم أنشطة التفاعل والتنسيق بين مختلف الوزارات والأجهزة المعنية، مع ضمان وجود بيئة داعمة للإصلاحات لتحقيق النجاح والاستدامة. 

كما ينوط باللجنة التي تترأسها وزارة البيئة، الموافقة على خطط العمل والموازنات السنوية ورصد ومتابعة التقدم في سير العمل، نحو تحقيق المؤشرات المستهدفة على المستوى القومي بوجه عام وعلى مستوى المشروع بوجه خاص.

تابع مواقعنا