رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة المنيا: قافلة طبية وعلاجية بقرية أبو خلقة بديرمواس

قافلة طبية بالمنيا
قافلة طبية بالمنيا

نفذت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية بقرية أبو خلقه، التابعة للوحدة المحلية، لنزلة البدرمان، بمركز ديرمواس، يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نظمت القافلة، خلال يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، في عدد من التخصصات منها، (جراحة عامة، أسنان، باطنة، قلب، جلدية، تنظيم أسرة، نساء، أطفال، وصدر)، حيث تم صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

وقّعت قافلة طبية حركتها جامعة المنيا، قبل يومين، الكشف الطبي على 421 مواطن من أبناء قرية نزلة أولاد الشيخ داخل مركز مغاغة شمال المحافظة، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، إن القافلة ضمت 17 طبيبا، وقّعوا الكشف الطبي على 421 حالة من المرضي في مختلف التخصصات، وصرف العلاج لهم بالمجان.