رئيس التحرير
محمود المملوك

فنانة الحشرات.. دُنيا ترسم لوحات فان جوخ على ظهر الصراصير | صور

الرسم على الصراصير
الرسم على الصراصير

تجلس في أحد أركان غرفتها، بجانبها مجموعة من أقلام الرصاص وعلب من الألوان تُطلق العنان لخيالها، وتلتقط الأفكار بعيون الصقر، وتندمج في رسم التفاصيل؛ لتهون مرارة وروتين الأيام بالفن.

دنيا جمال، منذ نعومة أظافرها وهي تهوى الرسم والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الفنون، اكتشفت موهبتها في الصف الثاني الإعدادي، ومع مرور الوقت، قررت الالتحاق بكلية التربية بجامعة القاهرة، لكنها لم تنس موهبتها وشغفها. 

تورتة 3D

تقول الفتاة العشرينية لـ القاهرة 24: أعشق الرسم، وأحاول دائمًا التطوير من ذاتي بقدر الإمكان.. في البداية كنتُ أرسم لوحات عادية بواسطة الأقلام الرصاص بعدها قمتُ بتنفيذ قوالب كيك مجسمة تحمل أشكالًا مختلفة بمساعدة والدتي. 

الرسم على الصراصير

تعشق دُنيا الابتكار وتكره الروتين والملل، من خلال بحثها على مواقع الرسم الأجنبية شاهدت فكرة جديدة، وهي الرسم على ظهر الصراصير؛ لكن المشكلة التي واجهتها هي الفوبيا من تلك الحشرات، لكنها رفعت شعار لأجل عيون الفن أرسم على أي حاجة. 

الرسم على الصراصير

فرشاة صغيرة وألوان مائية

تغلبت الفتاة العشرينية على خوفها، واتحدت نفسها من خلال رسم لوحات فان كوخ على ظهر 7 صراصير، شعور الاستياء والخوف سيطر عليها لبُرهة، لكنها تماسكت. 

 

الرسم على الصراصير

أما عن تعاملها مع الصراصير بعد موتها، تقول دُنيا، إنها ترسم على ظهورها وأجنحتها مُستخدمة فرشاة صغيرة وكمية من ألوان المياه، وبعد الانتهاء من الرسم تقوم باستخدام المعقمات والمطهرات اليدوية حتى مُعقمات الأرضيات حتى تشعر بالنظافة.

 

الرسم على الصراصير

ردود الأفعال

بعد مجهود استغرق ساعات، قررت دُنيا نشر صور لوحات "الصراصير على السوشيال ميديا؛ وتلقت رسائل من الإعجاب والكلام المُبهج حول جراءة الفكرة واشمئزاز البعض الآخر، لكنها لم تبال، وكانت في غاية السعادة للقيام بهذا التحدي.