الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوجة المهندس المصري على أبو القاسم تكشف سبب بقائه في السجون السعودية رغم العفو عنه

المهندس علي أبو القاسم
محافظات
المهندس علي أبو القاسم
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:31 م

بعد تخفيف محكمة استئناف جدة بالمملكة العربية السعودية منذ 4 أشهر، الحكم على المهندس علي أبو القاسم من 25 عامًا إلى 8 سنوات وغرامة 50 ريالًا، وذلك بتورطه في ترويج مخدرات، انتظر الكثيرون من متابعي قضية المهندس، ابن محافظة أسوان، خروجه خاصة بعد تخفيف الحكم وشموله بالعفو بقضاء ربع المدة، لكنه لا يزال محبوسًا حتى الآن. 

أوضحت ابتسام سلامة، زوجة المهندس علي أبو القاسم لـ القاهرة 24، أن زوجها بعد صدور حكم بتخفيف الحكم من 25 عامًا وغرامة 100 ألف ريال إلى 8 سنوات وغرامة 50 ريالًا، حيث شمل الحكم العفو، اعترض على الحكم أيضًا. 

قالت سلامة إن زوجها فاجأهم جميعًا بتقديم مذكرة الدفاع بنفسه من داخل السجن، وتقديمها للمحكمة باعتراضه على حكم 8 سنوات وغرامة 50 ريالًا، لأنه يرى نفسه لا يستحق غير البراءة. 

أضافت أن المذكرة التي تقدم بها زوجها هي تحت الدراسة في المحكمة العليا، ولم يتم تحديد لها جلسة حتى الآن، لافتة إلى أن زوجها ضحى بحريته في السجن لتكملة مشواره في إظهار براءته لآخر نفس، وأن يكون فعل كل ما في وسعه لظهور براءته. 

أشارت زوجة المهندس علي أبو القاسم، إلى أن المدة أقصاها 6 أشهر، لانعقاد جلسة له في العليا، لتحديد موقفه من الموافقة على مذكرة الاعتراض التي تقدم بها بنفسه من داخل السجن أم رفضها، ويخرج بالعفو، موضحة أنه مضت 4 أشهر منذ تقديمه المذاكرة. 

اختتمت أن زوجها مر عليه عفوين وهما رمضان 2018، ورمضان 2019، وذلك يعني خروجه بكل تأكيد، لكنه رفض عودته إلى بلده بالعفو أو بالحكم وينتظر ظهور براءته. 

تابع مواقعنا