الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: توفير 12 ثلاجة تجميد بسعة تخزينية كبيرة لاستقبال لقاح فايزر

هالة زايد- وزيرة
سياسة
هالة زايد- وزيرة الصحة
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:48 م

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، التجهيزات الخاصة باستقبال لقاح فايزر في عدد من المحافظات، حيث تم توفير 12 ثلاجة تجميد بسعة تخزينية كبيرة، و8 ثلاجات تجميد بسعة تخزينية متوسطة، هذا بالإضافة إلى تجهيز مكان بالمجمع القومي للأمصال، واللقاحات بحلوان لتركيب عدد 6 ثلاجات لاستقبال اللقاح.

وفيما يتعلق بموقف المخزون الاستراتيجي للأكسجين، أشارت الدكتورة هالة زايد إلي بلوغه 3 ملايين و380 ألف لتر، كما استعرضت الوزيرة موقف أجهزة الاشعة المقطعية الجديدة والتي بلغ المورد منها 112 جهازا، فضلًا عن جهود التوسع في تجهيزات الرعايات المركزية بالمستشفيات.

وفي وقت سابق، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع الحكومة اليوم، عرضًا حول آخر المستجدات الخاصة بجائحة كورونا محليًا ودوليًا، كما عرضت آخر التقارير الدولية حول القضايا ذات الصلة بالجائحة.

وقدمت قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضًًا حول آخر المستجدات الخاصة بجائحة كورونا محليًًا ودوليًا، كما عرضت آخر التقارير الدولية حول القضايا ذات الصلة بالجائحة. 

تطرقت الدكتورة هالة زايد، خلال العرض إلى مستجدات موقف اللقاحات، حيث استعرضت قائمة دول الاتحاد الأوروبي، التي تقبل لقاح Sinovac كدليل صالح علي التطعيم، كما شرحت الآليات المستحدثة لتسجيل المواطنين لتلقي اللقاح، والتي تضمنت العمل على توفير أتوبيسات للمرور على المحافظات، لإجراء التسجيل والتوعية، والتنسيق مع المحافظين لوضع جدول زمني لتكثيف تطعيم المواطنين قبل نهاية هذا العام، وإنشاء نموذج محاكي لنموذج مركز التلقيح بأرض المعارض بكل محافظة. 

تابع مواقعنا