السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منحة زيتون.. لقبت بـ أم فرحات وهمام في أمستردام سبب شهرتها

منحة زيتون
فن
منحة زيتون
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:12 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة منحة زيتون، والتي ولدت في محافظة القاهرة يوم 15 سبتمبر عام 1960، ودرست في جامعة عين شمس كلية الآداب قسم لغة فرنسية.

وبدأت منحة زيتون مشوارها الفني من خلال مجموعة من الأدوار الصغيرة، وقالت منحة زيتون خلال لقاء تلفزيوني سابق، إنها دائمًا لا تتوقع ردود أفعال المشاهدين بعد أدائها لكل دور من أدوارها الفنية، مشيرة إلى أنها تخلص للعمل بشكل كبير.

جاءت شهرة منحة زيتون من خلال فيلم همام في أمستردام، بشخصية أم فرحات، التي جسدتها في يومين فقط وعلقت في أذهان الجمهور بشكل كبير، حيث قالت عنها أنها كانت وجه السعد عليها، وأصبح الجمهور في الشارع  يناديها بـ أم فرحات.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
منحة زيتون ومحمد هنيدي

منحة زيتون
 

أرادت منحة زيتون، أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة، ولكن الأمر لم يسر كما تريد، وقالت في لقاء تليفزيوني: «رفض مخرج العرض مساعدتي، وأخبرني أنه لن يكون سبب في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا صدفة، وجدت إعلان عن ورشة تمثيل، فشعرت أن الحظ يناديني، وأن الأمور ستسير على ما يرام».


وكانت تلك الورشة هي سبب مشاركتها في مسرحية «بشويش»، مع المخرج جلال الشرقاوي، وبطولة عدد من الفنانين أبرزهم: الفنان أشرف عبد الباقي، هالة صدقي، وأحمد راتب، كما شاركت منحة زيتون في مسرحية «أبو الشعر العامي» للشاعر الراحل بيرم التونسي، وكانت  تلك هي المرة الأولى التي شاركت في عرض يتخلله غناء واستعراضات وأشعار، وأوضحت أنها لم تتردد لحظة في قبول العرض.

أعمال منحة زيتون


وشاركت منحة زيتون في بطولة عدد كبير من المسلسلات منها: كناريا، وعفاريت السيالة، والمصراوية، والرحايا، وقانون المراغي، وفارس بلا جواد، والهروب من الغرب، وملفات سرية، ونص أنا نص هو، ودوران شبرا، وفرح ليلى.


وظهرت في عدد من الأفلام منها: جاءنا البيان التالي، وسكوت هنصور، ومواطن ومخبر وحرامي، والرجل الأبيض المتوسط، وبحب السيما، وجنة الشياطين، والجسر، وبالألوان الطبيعية.

تابع مواقعنا