رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط بلطجي فرض السيطرة والإتاوات على المواطنين بالمنيا

رجال الأمن-أرشيفية
رجال الأمن-أرشيفية

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيّما جرائم مكافحة المخدرات وفرض السيطرة والإتاوات وترويع المواطنين.

ففي المنيا، أكّدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، فرض أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة ملوي بالمنيا، السيطرة والإتاوات على ملاك المزارع المتاخمة للطريق الصحراوي الغربي.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، تمّ استهداف المتهم وأمكن ضبطه حال تواجده بمحيط محل إقامته وبحوزته بندقية آلية وخزينة بها عدد من الطلقات لذات العيار طبنجة مُبلغ بسرقتها كمية من مخدر الأفيون، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من إحدى السيدات، مقيمة بالقاهرة بتعرضها لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء منها على مبلغ مالي مُدعيًا لها أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية، وزعم لها قدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها على غير الحقيقة.

بتكثيف التحريات، تبين أنّ وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة وقيامه بممارسة نشاط إجرامي احتيالي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة على خلاف الحقيقة، وذلك عن طريق انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين، وتمـكن من خلال ذلك النشاط من الاستيلاء على مبلغ مالي من الُمبلغة بعد أن أوهمها بقدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها.

 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على العديد من بطاقات الرقم القومي الخاصة ببعض المجني عليهم، وصور ضوئية لمسوغات التعيين خاصة بضحاياه، ونماذج مشروعات لبعض المدن الجديدة لاستخدامها في الاحتيال على المواطنين، وهاتف محمول بفحصه فنيًا تبين أنه مُحمل بالعديد من المحادثات بينه وبين ضحاياه التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

بمواجهة المتهم المذكور، أقرَّ بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بارتكابه خمس وقائع بذات الأسلوب، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل