رئيس التحرير
محمود المملوك

رجائي عطية: 30 سبتمبر الاحتفال بيوم المحامي تحت عنوان مستقبل المحاماة في مصر والعالم العربي

نقيب المحامين
نقيب المحامين

كشف رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن نقابة محامي مصر في بيان أصدرته النقابة منذ قليل، أنها تستعد للاحتفال يوم 30 سبتمبر بيوم المحامي، تحت عنوان مستقبل المحاماة في مصر والعالم العربي، بمشاركة أعضاء ونقابات المحامين بالوطن العربي.

صرح عطية، في بيان، بأنه سيتحدث فيه كبار الفقهاء في الوطن العربي، مع إتاحة الفرصة لكل نقابة في أن تعبر عن نفسها، وسيكون فرصة للحوار العام.

أكد نقيب المحامين، أن اتحاد المحامين العرب هو المؤسسة الشعبية الوحيدة في الوطن العربي القادرة على تناول القضايا العربية بلا حسابات، التناول الرسمي في هذا أو ذاك من البلدان، موضحًا أن الاتحاد ليس فقط مؤسسة شعبية، لكنه مُشكّل من رموز المجتمعات العربية؛ أصحاب الصولة والجولة والمقدرة على الطرح والبرهان بالحجة والبيان، فقد أُجمع للاتحاد كافة المُكنات والقدرات للقيام بدور فاعل كبير جدًا في إعادة السواء في المنطقة بأثرها.

اختتم عطية، قائلا: إنه وضع نصب عيناه الاهتمام باتحاد المحامين العرب، فرغم أنه قرأ آلاف الكتب، وأصدر حتى الآن 109 كتاب، و4 تحت الطبع، إلا أنه لم يستنكف أن يذهب بنفسه إلى أمين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، وأن يجلس إليه ساعات، ويضم إليهما سفيرًا على بينة بقضايا الدول العربية، ويجلس يسأل ويستمع.