رئيس التحرير
محمود المملوك

عون: نخوض معركة الخروج من الهاوية.. ولبنان أمام ورشة اقتصادية وليس حكومة

الرئيس اللبناني ميشيل
الرئيس اللبناني ميشيل عون

قال ميشيل عون، الرئيس اللبناني، إن بلاده تخوض معركة الخروج من الهاوية، وإنه عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، سيتم الإعداد للبدء في المحادثات مع ​صندوق النقد الدولي​ و​البنك الدولي​ من أجل التمويل.

وأضاف عون في مؤتمر له، اليوم عقب عقد اجتماع باتحاد العمال، أنه على كل مواطن أن يساعد الدولة في هذا الظرف الدقيق، مشددًا أن الحاجات المطلوبة غير محدودة وهي كثيرة وفي شتى القطاعات، وأن برنامج إعادة الاعمار والانماء المتوازن كبير ويخلق فرص عمل، وهو يتضمن مشاريع تسير معا، من بينها الكهرباء وإعادة اعمار مرفأ بيروت الذي يعد بوابة لبنان إلى العالم.

أشار إلى أنه بعد تشكيل الحكومة، لبنان أمام ورشة اقتصادية تعد الهمّ الأول لإنهاء الأزمة اللبنانية، وليست حكومة.

في ذات السياق قال ميشال عون، عقب ترأسه اجتماع مجلس الوزراء الاثنين، إن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تفاقمت في ظل غياب الحكومة اللبنانية على مدار 13 شهرا، كما تراجعت الظروف المعيشية للمواطنين إلى مستويات غير مسبوقة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن عون، استهل اجتماع الحكومة الجديدة الذي ترأسه، بكلمة رحب فيها بالوزراء الجدد وأكد ضرورة عمل الحكومة كفريق عمل واحد متجانس ومتعاون لتنفيذ برنامج إنقاذي، وتركيز الجهد على إعلاء المصلحة العليا للوطن ومصلحة المواطنين.

عاجل