رئيس التحرير
محمود المملوك

العلم قوتي.. عشرات الأطفال يشاركون في احتفالية علمية بمكتبة الإسكندرية

احتفالية العلم قوتي
احتفالية العلم قوتي بمكتبة الإسكندرية

شهدت احتفالية العلوم التي أقامها مركز القبة السماوية التابع لمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، زحاما كبيرا من أولياء الأمور والأطفال الذين شاركوا في الاحتفالية، التي جاءت تحت عنوان العلم قوتي.

تُقام هذه الاحتفالية للعام الخامس على التوالي، وذلك في الفترة من 15 سبتمبر إلى 16 سبتمبر 2021 في ساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية، واستقبلت القبة السماوية خلال الأيام الماضية طلبات الراغبين في الحضور من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

احتفالية العلم قوتي بمكتبة الإسكندرية

تضمنت احتفالية العلم قوتي، التي نظمتها القبة السماوية بداية من اليوم الأربعاء، عمل تجارب للأطفال، وكذلك عرض نماذج لأفلام علمية، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات مختلفة ما بين العلوم الكيميائية والفلك وغيرها.

كان مركز القبة السماوية العلمي، قد أعلن منذ أيام، فتح باب التطوع لمشاركة فريق عمل المركز في تنفيذ الأنشطة والفعاليات في مجال تبسيط العلوم التي يقدمها المركز لطلاب المدارس من سن 6 إلى 16 سنة، والتي تُقام في جميع مواسم السنة.

حدد المركز مجموعة من الشروط في المتقدمين وهي: أن يدرس في أي مجال من المجالات العلمية مثل (العلوم - الهندسة – الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الزراعة – الفلك – الروبوت - الإلكترونيات وغيرهم)، وأن لديه خبرة في تنظيم الفعاليات وفي التعامل مع الجمهور

كما طالب المركز أن يكون المتقدم لديه القدرة على التعامل مع الطلاب في المراحل العمرية المختلفة، ويجيد التصوير الفوتوغرافي والفيديو وعمل الفيديو القصير، ويجيد استخدام برنامج Photoshop، استخدام برنامج Microsoft Office، صناعة وصياغة المحتوي والتواصل على شبكات التواصل الاجتماعي، ولديه موهبة الرسم والتلوين وتصميم الديكور.