رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر نص تنفيذ حكم الإعدام في مصري بالسعودية لاتهامه بالقتل العمد

إعدام مصري في السعودية_
إعدام مصري في السعودية_ أرشيفية

نشرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء، نص حكم الإعدام في مصري موجود بالمدينة المنورة، بعد الحكم عليه، لاتهامه بقتل مقيمة بالمملكة العربية السعودية. 

الداخلية السعودية أوضحت في بيانها، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام، حدًا، ضد مواطن مصري موجود بمنطقة المدينة المنورة، يدعى محمد هلال علي، لاتهامه بقتل عائشة مصطفى محمد البرناوي، مقيمة بطريقة غير نظامية، في المملكة العربية السعودية، بضربها وخنقها وإحراق جثمانها بقصد إخفائها.

جاء نص حكم تنفيذ الإعدام بالمواطن المصري بمنطقة المدينة المنورة، وفقًا لوزارة الداخلية السعودية كما يلي: 

قال تعالى: إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

أقدم عصام محمد هلال علي، مصري الجنسية، على قتل عائشة مصطفى محمد البرناوي – مقيمة بطريقة غير نظامية – وذلك بضربها وخنقها وإحراق جثمانها بقصد إخفائها.

تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقّه صكٌ يتضمّن ثبوت إدانة المدعى عليه بقتل المجني عليها عمدًا وعدوانًا غيلة وهي في مأمن منه والحكم عليه بالقتل حدًا، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وأيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

أوضحت الداخلية السعودية، أنه تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجاني عصام محمد هلال علي، اليوم الموافق 8 / 2 / 1443 هـ بسجون منطقة المدينة المنورة.

وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك، لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، محذرة في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعيّ سيكون مصيره.

وأوضحت الداخلية السعودية، إنه بعد القبض على المتهم المصري، من قبل الجهات الأمنية المختصة، تم تقديمه لجهات التحقيق، التي وجهت إليه تهم بارتكاب الواقعة، وإنه تم إحالته إلى المحكمة الجزائية، وصدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانة المدعي عليه، بالقتل عمدًا، وهي في مأمن منه، وتم الحكم عليه بالقتل حدًا، ليتم اليوم تنفيذ الحكم ضده وفقًا للنص السابق، بعدما تم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف، والمحكمة العلي، وصدور امر ملكي بانفاذ ما تقرر شرعًا.

 

عاجل