رئيس التحرير
محمود المملوك

سر ترشيح الأندية النائب أحمد دياب لتمثيلها في رابطة المحترفين

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

أبدى عدد من أندية الدوري الممتاز، ثقتهم في النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعدما تم ترشحيه من قبل أكثر من ناد، ليكون ممثلًا عنهم في رابطة الأندية المحترفة، التي ستجري انتخاباتها يوم 19 سبتمبر الجاري.

ويمتلك أحمد دياب العديد من الخبرات التي دفعت الأندية لترشيح اسمه في الانتخابات المقبلة، علاوة على أنه يحظى بثقة واحترام داخل الوسط الرياضي، لا سيما في ظل خبراته الكبيرة التي يتمتع بها، وأعماله التي أثرت الحياة الرياضية في الفترة الأخيرة خاصة علي مراحل الناشئين، في ظل اهتمامه بإخراج جيل واعد من الكرة المصرية، يكون قادرًا علي الاحتراف الخارجي منذ الصغر وتكرار تجربة محمد صلاح النجم المصري، الذي يعيش أزهي فتراته الكروية مع ليفربول الإنجليزي. 

ويستعرض القاهرة 24 خلال السطور التالية نبذة عن السيرة الذاتية للنائب أحمد دياب:- 

  • حاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة، والدراسات العليا في جودة الإدارة.
  • خبرة 27 عامًا في ريادة الأعمال.
  • أسهم في تأسيس شركة "زد" للاستثمار الرياضي، وأسهم في إنشاء نادي "زد إف سي" لكرة القدم.
  • أثري دياب الحياة الرياضية خلال السنوات الماضية بعدما نظم العديد من بطولات الناشئين والتي أفرزت عدد من المواهب التي ستكون لها شأن كبير في الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة.
  • ساهم في تدشين أول وأكبر جامعة رياضية خاصة في مصر بالتعاون مع جامعة إسلسكا.

جدير بالذكر أن أندية فيوتشر إف سي كوكاكولا سابقًا، بيراميدز، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، غزل المحلة، مصر المقاصة، سيراميكا كليوباترا، الشرقية للدخان، فاركو، أرسلت ترشيحاتها إلى اتحاد الكرة وجميعها حمل اسم النائب أحمد دياب.