الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دم وبول رواد الفضاء ممزوج بالخرسانة المصنوعة من الفضاء يبني منازل على القمر (دراسة)

رواد فضاء
كايرو لايت
رواد فضاء
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:37 ص

توصلت دراسة جديدة، أنه يمكن استخدام الخرسانة المصنوعة من الغبار الفضائي الممزوج بمستخلصات من دم وبول رواد الفضاء لبناء منازل على المريخ والقمر.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يمكن لبروتين من دم الإنسان، مقترنًا بالبول والعرق والدموع، أن ينتج مادة تشبه الغراء لتشكيل الخرسانة، تسمى AstroCrete، على القمر والمريخ.

ويأتي ذلك الابتكار من العلماء في جامعة مانشستر الذين شرعوا في معالجة قضايا وتكلفة إرسال مواد البناء إلى الفضاء.

ويربط الغراء، تربة القمر أو المريخ معًا، مما ينتج عنه مادة تشبه الخرسانة يقول الباحثون إنها أقوى بنسبة 300 %من الخرسانة العادية.

ويقدر العلماء أنه يمكن إنتاج أكثر من 1100 رطل من AstroCrete عالية القوة خلال مهمة المريخ لمدة عامين بواسطة طاقم مكون من ستة رواد فضاء.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى 200 رطل من الخرسانة، لبناء قدم مربع واحد فقط من منزل من طابق واحد، إذا تم استخدامه لأكياس الرمل أو طوب الثرى المصهور بالحرارة، يمكن لكل رائد فضاء إنتاج ما يكفي من الخرسانة الكونية لتوسيع الموطن لدعم عضو إضافي من الطاقم، ومضاعفة المساكن المتاحة مع كل مهمة متتالية، وفقًا للفريق.

وقال الفريق في دورية ماتيريالز توداي بيو:«تشير حساباتنا إلى أن كل رائد فضاء  على مدار مهمة مريخية، ويمكن أن ينتج مساحة موطن إضافية كافية لدعم رائد فضاء آخر، مما قد يسمح بالتوسع المطرد لمستعمرة مريخية مبكرة».

ويكلف نحو 2 مليون دولار لبنة واحدة للسفر إلى المريخ، مما يعني أنه من شبه المستحيل على المستعمرين المريخيين في المستقبل إحضار مواد البناء معهم إلى الكوكب الأحمر.

وعلى الرغم من أن موائل الطباعة ثلاثية الأبعاد كانت الطريقة السائدة لبناء مدن في العالم البعيد، فإن الأبحاث تقترح استخدام مواد من رواد الفضاء أنفسهم لضخ هذه الأنظمة.

تابع مواقعنا