رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة التجارة: نستهدف إنشاء 317 مجمعا صناعيا جديدا بقرى حياة كريمة

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة، إن مبادرة حياة كريمة تشهد زخمًا كبيرًا خاصةً وأنها تشمل 4209 قرى بإجمالي 175 مركزًا على مستوى 20 محافظة.

ويبلغ عدد المستفيدين منها 50 مليون مستفيد كما تبلغ تكلفة المبادرة 500 مليار جنيه منها 50 - 60% منتجات صناعية محلية، وذلك في 4 محاور تنموية رئيسية هي شبكات المياه والصرف الصحي، والطريق والكباري، والمنظومة الصحية بالقرى، وتطوير المؤسسات التعليمية بالقرى والمراكز المصرية.

 

 

الوزيرة لفتت إلى أن الرئيس السيسي، وجه بضرورة تعميق وتوطين الصناعة المحلية وإتاحة فرصة للصناعة المصرية في تنفيذ هذا المشروع القومي بحيث تكون جميع مكونات ومنتجات المشروع من الصناعة الوطنية بما ينعكس على تحفيز التنمية الاقتصادية، وتحسين معدلات التوظيف.

كما نوهت إلى أن مبادرة حياة كريمة تتضمن إنشاء 317 مجمعًا صناعيًا بهدف توفير فرص عمل للقاطنين في الريف المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

فيما أكدت أن القطاع الصناعي يؤدي دور رئيسي في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية، وذلك باعتباره أحد الدعائم الأساسية للاقتصاد القومي، والذى يوفر احتياجات السوق المحلي من المنتجات الصناعية ويسهم في توفير ملايين فرص العمل إلى جانب زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة بإحدى جلسات ملتقى بناة مصر، في دورته السادسة والتي عقدت تحت عنوان، دور التمويل في تعزيز التعاون التجاري المصري.

وزيرة التعاون الدولي: مشروعات البنية التحتية تستحوذ على 30% من التمويلات التنموية