الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الأهلي يعلن تفعيل مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% | مستند

البنك الأهلي
اقتصاد
البنك الأهلي
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 05:39 م

أعلن البنك الأهلي المصري، تفعيل مبادرة التمويل العقاري الـ 3% التي أطلقها البنك المركزي المصري.

يستهدف البنك الأهلي، ضخ 30 مليار جنيه قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة بفائدة سنوية متناقصة 3%، بما يمثل 30% من إجمالي الشريحة المخصصة للمبادرة من جانب البنك المركزي.

كان البنك المركزي المصري أعلن شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

البنك الأهلي تصدر المركز الأول في مبادرة التمويل العقاري السابقة بفائدة 7% سنوية متناقصة على مستوى البنوك المشاركة بحصة سوقية 29%، بحجم محفظة بلغت 10.3 مليار جنيه، وذلك لعدد يقترب من 100 ألف مستفيد بنهاية يوليو 2021.

من ضمن محاور عمل البنك الأهلي مواصلة دعم مبادرات البنك المركزي المصري، لأهمية تلك المبادرات القومية ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري بكافة شرائحها لتوفير المسكن الملائم بأقل تكلفة ممكنة للمواطنين.

شارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، تشمل البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

تابع مواقعنا