رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل رئيس النواب العراقي لبحث التعاون المشترك

القاهرة 24

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له.


رحب عبد الرازق بالوفد العراقي، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، في كافة المجالات، وأعرب رئيس الشيوخ، عن سعادته بعودة العراق إلى مكانته بين الدول العربية، مشيرًا إلى دعم مجلس الشيوخ لأى خطوة في هذا الاتجاه. 

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب العراقي، أن بلاده تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، مؤكدًا على تطلع بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات وخاصة على المستوى البرلماني؛ أخذًا في الاعتبار ما يتمتع به البرلمان المصري بغرفتيه من خبرة وتاريخ طويل، كما نقل الحلبوسي تحيات الشعب العراقي إلى شقيقه المصري.

 وأشار رئيس مجلس النواب العراقي، إلى أن مصر عظيمة بأهلها وتاريخها وأطلق النائب هيثم رمضان رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي، مبادرة بأن يطلق برلمان مصر والعراق والأردن مجلسا يوازي مجلس التعاون الخليجي ويعمل جنبا إلى جنب لخدمة القضايا العربية دون التعارض معه؛ مما يمثل قوة للأمة العربية على المستوى النيابي فالتجارب السابقة أثبتت أنه ليس للعراق إلا الحضن العربي.


 كما وجه الحلبوسي الدعوة لرئيس مجلس الشيوخ، لزيارة العراق، لمزيد من التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بينهما، مشيدًا بأهمية الزيارة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العراق.
 

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبو شقة وفيبي فوزي، وكيلا المجلس والمستشار محمود عتمان أمين عام المجلس وعدد من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس.