رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد قرار وقفه عن الغناء.. حسن شاكوش: جيت الدنيا مخصوص علشان عليا تدوس

حسن شاكوش
حسن شاكوش

أعرب مغني المهرجانات حسن شاكوش، عن حزنه الكبير بعد قرار وقفه من الغناء، الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية الفترة الماضية، عقب ما حدث بينه وبين المطرب رضا البحراوي، من مشاجرة أمام الجمهور وتراشق بالألفاظ البذيئة.

وشارك الفنان حسن شاكوش جمهوره بفيديو سابق له، يُغني فيه بأحد اللقاءات التلفزيونية، وظهر فيه وهو يردد كلمات أغنية حزينة، تبرز الحالة التي يمر بها، بعد قرار منعه من الغناء.

مغني المهرجانات حسن شاكوش

ونشر حسن شاكوش الفيديو، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وعلق عليها قائلًا: أنا جيت الدنيا دي مخصوص عشان تفضل عليا تدوس، وعلى الفور انهالت عليه التعليقات من جمهوره ومحبيه، منها من تواسيه في محنته، ومنهم من يعاتبه على فعله ومشاجرته مع البحراوي. 

في وقت سابق كانت أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا بمنع حسن شاكوش من الغناء، ووقف رضا البحراوي لمدة شهرين، وذلك لما بدر منهما، أثناء إحيائهما حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي، حيث تبادل كلا منهما للألفاظ البذيئة، والإشارات الإباحية بالأيدي، أمام الجمهور الكبير المتواجد بالحفل، وهو ما لم تتقبله النقابة.

وقف حسن شاكوش من الغناء

أيضا رفضت نقابة المهن الموسيقية هذا السلوك، معربةً عن غضبها الكبير من هذا الفعل الذي يسيء للفن، وللوسط الفني أجمع، مشيرةً أن الفن أتى لينمو بسلوك وأخلاق الجمهور، لا لينحدر بهم إلى القاع، محذرة كل من يحاول أن يفعل مثل هذا، بأنه سوف يكون مصيره مثل مصير هؤلاء، ومعتذرة للجمهور لما بدر من الثنائي في الحفل.

كان الفنان حسن شاكوش ورضا البحراوي، تقدمان باعتذار للجمهور، بعد مشاجرتهما في الساحل، وأشار إلى أن ما حدث بينهما هو خطأ من الثنائي، ولا يجب فعله أمام جمهور عريق، مثل الذي تواجد بالحفل، معلنين أن الخلاف بينهما قد أنتهى وأنهم تصالحوا وأصبحوا أخوة بعد هذا الأمر.

كما تقدم الفنان حسن شاكوش بتظلم، على قرار منعه من الغناء لنقابة المهن الموسيقية، وسحب تراخيص الغناء منه، ومن المقرر النظر في هذا التظلم في أول جلسة تُعقد لمجلس النقابة، وذلك حسبما أوضح المستشار علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24.