الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الفائدة من إصدار تقرير التنمية البشرية 2021؟ أستاذ اقتصاد يجيب | فيديو

هالة السعيد وزيرة
اقتصاد
هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 08:11 م

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية يعطي ثقة كبيرة سواء للشأن الداخلي في مصر أو على المستوى الدولي.

أوضح الإدريسي خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن التقرير يرصد البيانات والمعلومات بمنتهى الدقة، مع توفير المصداقية والشفافية للجميع، سواء في الداخل أو الخارج، مضيفا أن التقرير يُمكِن صناع القرار في مصر من الحصول على كل البيانات والمعلومات بسهولة. 

الإدريسي أشار إلى أن التقرير يعطي المجتمع الدولي معرفة كاملة بالتحسن الملحوظ في الشأن الاقتصادي والاجتماعي، والجهود التنموية التي بذلتها الدولة ومستمرة في تقديمها حتى الوقت الراهن.

 

ذكر تقرير التنمية البشرية 2021 أن هناك عددا من التحديات التي تواجه الاستثمار في رأس المال البشري في مصر، والتي تسعى الحكومة إلى استهدافها بعدد من السياسات المستقبلية.

تتمثل هذه السياسات في زيادة الإنفاق الحكومي على قطاعات التعليم والصحة والإسكان، لتحقيق المستهدفات الدستورية، وتبني آليات تمويل بديلة، بالإضافة إلى زيادة مخصصات الصيانة للتغلب على المتعلقة بالأصول، وضعف البنية الأساسية لمرافق الخدمات. 

كما تسعى هذه السياسات إلى سد الفجوة المتنامية بين مخرجات التعليم بأنواعه المختلفة والطلب في سوق العمل.

أيضا تهدف إلى مراجعة الهياكل المؤسسية لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان، والحد من قدر الإمكان من التداخل أو التعارض في الاختصاصات بين الجهات المختلفة ذات الصلة، ودعم منظومة التعليم والصحة المجتمعية والتوسع في الاستثمار فيها.

مسؤولة بالأمم المتحدة: تقرير التنمية البشرية يقدم توصيات لمستقبل مصر| فيديو

تابع مواقعنا