الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كلية الفنون والتصميم بـ جامعة الملك سلمان الدولية

جامعة الملك سلمان
تعليم
جامعة الملك سلمان الدولية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:49 ص

تعتمد جامعة الملك سلمان الدولية تقنيات التعلم المبتكرة والمعايير الدولية، لإنشاء جيل قادر على القيادة الإقليمية والعالمية لريادة التميز الأكاديمي والبحث العلمي على نطاق دولي.

تأتي كلية الفنون والتصميم، ضمن مجالات جامعة الملك سلمان الدولية، لتحقق مبادئ الابتكار والإبداع بشكل فعال، حيث يمكن الدراسة والتخصص في إحدى البرامج التي يطرحها كالتالي:

1- برنامج تصميم الجرافيك والعلامات التجارية

يساعد برنامج تصميم الجرافيك والعلامات التجارية الطلاب في حل المشكلات في التخصصات المختلفة، والجمع بين الحساسية البصرية والمهارة والمعرفة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا والأعمال.

كما يركز على استخدام التصميم لمعالجة القضايا الرئيسية في العلامة التجارية، فالطالب يدرس كيف يمكن للتفكير التصميمي تطوير علامة تجارية جديدة، وتحسين أو توسيع علامة تجارية حالية وتعزيز مشاركة العملاء.

يتميز برنامج تصميم الجرافيك والعلامات التجارية بدمجه المبتكر للتدريب المهني التقليدي في التصميم الجرافيكي مع المشاريع التي تم تطويرها باستخدام أنظمة الوسائط المتعددة الرقمية والجديدة، هذا بالإضافة إلى أنها تعد الخريجين للعمل كمحترفين، وتنظيم المعلومات المرئية للمساعدة في التواصل في كل من الأشكال المطبوعة والرقمية والقائمة على الشاشة واستخدام هذه المهارات في إنشاء الإعلانات والتحرير والعلامات التجارية وتصميم المعلومات.

يتخرج الطلاب لديهم القدرة على استخدام التكنولوجيا المتقدمة والصناعة والكفاءة لتطوير المفاهيم، وتنفيذ التصميم الجرافيكي وبناء العلامات التجارية وصناعة التصميم، واستخدام المعرفة المتقدمة والحديثة وكفاءة التكنولوجيا والصناعة، لتطوير المفاهيم، وكذلك في تنفيذ اللغة المرئية والشكل الرسومي، الإبداع والتقييم النقدي للأفكار والأدلة والتجارب من منظور منطقي ومنفتح.

يفهم الطالب أدوار ومسؤوليات المصمم المحترف في المجتمع، خاصة الدور الأساسي لحماية الجمهور والمصلحة العامة، كما يستطيع تقديم الحلول الرسمية والفنية المناسبة لحل المشكلات، فضلًا عن تعلمه البحث والنقد الذي يبنيه ليكون مُتعلمًا مُستقلًا قادرًا على جمع وتوليف المعلومات حول سياقات التصميم الجرافيكي والعلامات التجارية والتسويق، واتقان المهارات اليدوية واستخدام الوسائل التكنولوجية المناسبة في مُمارسته للمهنة، والقُدرة على التفاعل مع المستجدات الحديثة في مجالات التخصص.

2- برنامج العمارة الداخلية

يتعلم الطلاب في برنامج العمارة الداخلية كيفية إقامة توازن بين الإبداع والتفكير التصميمي المدروس، وتقنيات حل المشكلات ودراستها بالتفصيل واستكشاف بيئات التصميم التي ينمو فيه الناس.

تقدم استوديوهات التصميم الداخلي، اتقان التصميم القائم على الأدلة، وتطوير قُدرات العرض الفعال واكتساب المهارات المهنية الحيوية، الذي يعكس التعاون الجماعي بين مجموعات الطلاب ممارسات الفريق أثناء تقديم الزيارات الميدانية، ما يسمح للطلاب بالتواصل مع أعضاء هيئة التدريس بشكل دائم، والعمل على تحقيق مفهوم العلاقة بين الفضاء والتفاعل البشري مع البيئات المبنية.

تابع مواقعنا