الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الخارجية.. استقالة وزيرة الدفاع الهولندية بسبب فوضى الإجلاء من أفغانستان

وزيرة الدفاع الهولندية
سياسة
وزيرة الدفاع الهولندية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 04:50 م

قدمت أنك بايلفلد، وزيرة الدفاع الهولندية استقالتها، اليوم الجمعة، على خلفية الفوضى التي شهدتها عمليات الإجلاء لمُواطني هولندا، وبعثتها الدبلوماسية من أفغانستان، عقب سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وزيرة الدفاع تعد ثاني أعضاء الحكومة التي تتقدم باستقالتها إلى ملك هولندا، بعدما أدان النواب رسميًا طريقة تعامل الحكومة مع أزمة الإجلاء من أفغانستان.

قالت وزيرة الخارجية الهولندية سيجريد كاج لـ البرلمان: «يعد مجلس النواب أن الحكومة تصرفت بشكل غير مسؤول.. لا يمكنني إلا قبول عواقب هذا الحكم بصفتي الوزيرة ذات المسؤولية النهائية».

أضافت الوزيرة الهولندية المستقيلة أن النظام الديمقراطي الهولندي يُحتم على الوزير الاستقالة، في حال عدم الموافقة على سياسته، بعدما أيّد البرلمان اقتراحًا بتوجيه اللوم لها بأغلبية 78 صوتًا مقابل 72 صوتًا.

شهد مطار العاصمة الأفغانية كابول حالة من الهلع بين المُوجودين، بعدما توجه آلاف من المواطنين الأجانب والبعثات الدبلوماسية، والأفغان الراغبون في الفرار من بلادهم إلى مطار حميد كرزاي في كابول، في محاولة منهم للخروج من البلاد التي سيطرت عليها حركة طالبان.

تابع مواقعنا