رئيس التحرير
محمود المملوك

سوبارو إمبريزا أبرزها.. أنواع سيارات دفع رباعي رخيصة بالسوق المصري

سيارات دفع رباعي
سيارات دفع رباعي رخيصة

يبحث الكثيرون عن سيارات دفع رباعي رخيصة بالسوق المصري، الذي يزخر بأنواع عديدة من تلك الفئة التي تستهوي شريحة عريضة من مستهلكي السيارات في مصر، نظرًا لملاءمتها لطبيعة الطرق الوعِرة، بالإضافة إلى قدرتها على السير في المناطق الصحراوية.

أنواع سيارات دفع رباعي رخيصة

بدورها حرصت شركات السيارات المصرية على طرح  سيارات دفع رباعي رخيصة لتنافس بها بين طرازات تلك الفئة، ويرصد القاهرة 24 أبرز أفضل أنواع سيارات الدفع الرباعي في مصر:

سوبارو إمبريزا

سيارات دفع رباعي رخيصة -  سيارة إمبريزا

تُطرح إمبريزا 2021 بواسطة مجموعة أبو غالي موتورز، الوكيل الرسمي لـ علامة سوبارو في السوق المحلي، وهي إحدى السيارات السيدان. علمًا بأنها تعتمد على محرك سعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة قدرها 114 حِصانًا، مع عزم دوران 150 نيوتن/ متر، فضلًا على أن موتور السيارة يتصل بناقل حركة أتوماتيك.

كما تتوفر سوبارو إمبريزا في السوق المحلي من خلال فئة واحدة، وبسعر يصل إلى نحو 360 ألف جنيه.

سوبارو XV

سيارة سوبارو XV

يطرح الوكيل ذاته طرازًا آخر ذات جرّ رباعي للعجلات، وهي سيارة سوبارو XV موديل 2021، كما اعتمدت على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا، وهي قادرة على توليد قوة قدرها 114 حِصانًا، مع عزم دوران 150 نيوتن/ متر، علمًا بأنها تضم ناقل حركة أتوماتيك.

كما تتراوح أسعار سوبارو XV  موديل 2021 في سوق السيارات المصري بين 419،900 جنيه، إلى 499،900 جنيه.

سيارات الدفع الرباعي الصغيرة جيب رينيجيد

سيارة جيب رينيجيد

سجل سعر سيارة جيب رينيجيد 415 ألف جنيه للفئة الأولى، و455 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تبلغ قيمة الفئة الثالثة نحو 485 ألف جنيه، و530 ألف جنيه للفئة الرابعة.

في هذا الصدد، اعتمدت السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1400 سي سي، قادر على توليد قوة حصانية تُقدر بنحو 170 حِصانًا، مع عزم دوران 230 نيوتن/ متر، فيما يتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك.

أرخص جيب دفع رباعي

كما تُصنف جيب رينيجيد كأرخص سيارة دفع رباعي لدى علامة جيب بالسوق المحلي، ومن بعدها يأتي طراز جيب جراند شيروكي موديل 2021، الذي تبدأ أسعارها من مليون و155 ألف جنيه مصري.