الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهكت حقوق الملكية.. ماذا تنشر صفحات شاومينج بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة؟

شاومينج-ارشيفية
تعليم
شاومينج-ارشيفية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 09:37 م

على مدار السنوات القليلة الماضية ارتبط اسم شاومينج بماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث باتت العشرات من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء مشابهة لشاومينج، بهدف الاحتيال على الطلاب وليست بزعم فقط تسريب الامتحانات.    

هذه المجموعة غير متاحة بسبب انتهاكها لحقوق الملكية، تظهر هذه الجملة حاليًا على أغلب مجموعات شاومينج عبر تطبيق تليجرام، بعد زعمها لتسريب امتحانات الثانوية العامة على مدار الشهور الماضية.

إغلاق مجموعات شاومينج
إغلاق مجموعات شاومينج

الكنترول الرسمي، الدحيح، الكنترول تسريب الامتحانات، الأوائل في الثانوية، شاومينج.. كلها أسماء لمجموعات عبر تطبيق تليجرام تم إغلاقها ومثلها الكثير الزاعمين لتسريب الامتحانات، وصل عدد أعضاء المشتركين بأحدها إلى 200.000 مشترك.

 

ليست عبر تطبيق تليجرام فقط، فدعت العديد من الصفحات التي تحمل نفس الاسم عبر فيس بوك، طلاب الثانوية العامة لدفع مبالغ مالية مختلفة وصلت لـ 2000 جنيه مقابل زعمها بتسريب الامتحانات.   

لم تتوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ملاحقة مثل هذه الصفحات منذ بداية ظهورها، حتى أوقف نشاط أغلبها والبقية قيد انتظار الإغلاق لانتهاكها لحقوق الملكية.

إغلاق مجموعات شاومينج
إغلاق مجموعات شاومينج

 

في وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على طلب عدد من المواقع التي تحمل اسم شاومينج، دفع مبالغ مالية مقابل تسريب امتحانات الثانوية العامة.

ورد شوقي، عبر جروب طلاب وطلاب مصر، حول ما تتخذه الوزارة مقابل المواقع التي تتواصل مع الطلاب بشأن دفع مبالغ مالية مقابل تسريب الامتحانات، قائلًا: هذا نصب واحتيال ونتعامل مع مثل هذه المواقع تباعًا.

تابع مواقعنا