الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: التكيف أولوية للدول الإفريقية.. ونسعى لزيادة التمويل لتطبيق الإجراءات

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 07:24 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه بالحديث عن تغير المناخ فنحن على وعي وعلم بالتحديات التي تواجهها الدول الإفريقية والمخاطر التي تتعرض لها القارة لتقليل الانبعاثات.

أشارت الوزيرة إلى السعي لرفع سقف الطموحات للدول الإفريقية وطبقا للظروف المحلية لكل دولة وبطريقة لا تؤثر على طموحات تلك الدول، مؤكدة على سعيها خلال الاجتماعات التي عقدت في الفترة الماضية مع الشركاء من الأمم المتحدة للتأكيد على أن التكيف أولوية للدول الإفريقية، مع العمل على زيادة التمويل لتلك الدول من أجل تطبيق إجراءات التكيف مع ظاهرة تغير المناخ.

وزيرة البيئة أكدت على ضرورة أن تكون هناك طموحات للدول الإفريقية في مجال تنفيذ إجراءات التكيف الذي يعد هدف عالمي، وسيكون مفيدًا لدول قارة إفريقيا، وأيضا لكل القارات المعرضة لمخاطر التغير المناخي.

وقالت الدكتورة ياسمين إن تأمين مصادر المياه يعد أمرًا حتميًا، والذي سيتأثر بشدة من جراء تغير المناخ، فهو يمثل تحديًا يحتاج إلى إعطاء مزيد من الاهتمام.

جاء ذلك في كلمة وزيرة البيئة، خلال مشاركتها في الشق الوزاري بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة AMCEN، في دورته الثامنة عشر تحت عنوان تأمين بيئة صحية للمواطن والتأكيد على الاستدامة البيئية في إفريقيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تابع مواقعنا