السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تسبب حسن شاكوش في خلق أزمات بين أحمد سعد وهاني شاكر؟

أحمد سعد وهاني شاكر
فن
أحمد سعد وهاني شاكر وحسن شاكوش
السبت 18/سبتمبر/2021 - 03:41 م

حسن شاكوش.. اسم حصل على شعبية وجماهيرية كبيرة، واستطاع إثبات نجاحه ولكن اختلط اسمه بالمشاكل والأزمات، وخاصة مع الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، ولم يتوقف الأمر عند خلافه مع النقابة ولكنه تسبب في تشويه علاقة بعض أعضاء النقابة بالنقيب، وأوقعهم في مشكلات مع النقابة.

وأحمد سعد هو آخر الفنانين الذين واجهوا مشكلات مع نقابة المهن الموسيقية، ونقيبها بسبب حسن شاكوش، باختلاف المواقف التي وضع حسن شاكوش فيها الفنان أحمد سعد، وتسببت في خلق الخلافات بين سعد وهاني شاكر، ويطالب أحمد سعد عقبها التصالح مع أمير الغناء العربي، حيث تجمعهما علاقة صداقة قوية، توطدت بعد أن تعاونا في أغنية «يا بخته».

«100 حساب».. عنوان أول مشكلة بين هاني شاكر وأحمد سعد بسبب حسن شاكوش

أغنية «100 حساب» هي أغنية جمعت الفنان أحمد سعد، والمغني الشعبي حسن شاكوش، ووقت طرحها كان حسن شاكوش في خلاف مع نقابة المهن الموسيقية، بسبب وقفه عن الغناء عقب حفلة حسن شاكوش في ستاد القاهرة وأزمته الشهيرة هو والمغني عمر كمال، حيث خالفا اتفاقهما مع نقابة المهن الموسيقية.

وبعدما طُرحت واجه الفنان أحمد سعد أزمة مع النقيب هاني شاكر، وتواصل النقيب معه ليعرف كيف يخالف قراره ويتعاون مع شاكوش في أغنية بالرغم من وقف الأخير.

وأوضح أحمد سعد وشركة مزيكا التي أنتجت الأغنية حينها، أنه تم تسجيلها قبل صدور قرار وقف حسن شاكوش.

وحرص أحمد سعد على مصالحة الفنان هاني شاكر، ونشر فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، ليعتذر فيه، ويوضح أنه لم يقصد مخالفة قرار النقابة، ويوضح أنه يوافق على كل قرارت نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر.

وعقب ذلك تعاون سعد وأمير الغناء العربي، في أغنيتهما الشهيرة «يا بخته».

البلاي باك.. عنوان ثاني مشكلة بين هاني شاكر وأحمد سعد بسبب حسن شاكوش

أصدرت نقابة المهن الموسيقية اليوم، قرارًا بفرض غرامة قدرها 20 ألف جنيه على الفنان أحمد سعد، بسبب استخدامه طريقة البلاي باك أي الاستعانة بالفلاشة في الحفلات، في الغناء، خلال حفله في الساحل الشمالي الذي أحياه يوم الخميس الماضي، حيث رافقه 4 ملحنين فقط، وذلك يعد مخالفةً لقرار نقابة المهن الموسيقية التي ألزمت أن يكون عدد العازفين 8.

وأصدرت النقابة هذا القرار بعد أزمة الفنان حسن شاكوش ورضا البحراوي، خلال حفل اشتركا فيه بالساحل الشمالي، حيث تشاجرا حينها وتبادلا الألفاظ الخارجة.

وأوضح مدير أعمال البحراوي في تصريحاته لـ«القاهرة 24» أن حسن شاكوش هو من صعد المسرح في وقت غير مخصص له، وبينما يستعد البحراوي وفرقته فوجئ بحسن شاكوش يغني باستخدام طريقة البلاي باك..

واستعان رضا البحراوي حينها بنقابة المهن الموسيقية، التي حققت مع الثنائي، ونتج عن التحقيق وقف حسن شاكوش عن الغناء، ووقف البحراوي عن الغناء شهرين منذ تاريخ الخلاف، وكذلك منع الغناء على طريقة البلاي باك، ووجود فرقة تتكون على الأقل من 8 أشخاص وراء كل مطرب، ومعاقبة مخالفين القرار.

وكان أحمد سعد هو أول فنان يتم تطبيق قرار العقاب عليه، بل وأوضح حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية في تصريحاته لـ«القاهرة 24»، أن أحمد سعد سيتم وقفه عن الغناء إذا غنى باستخدام طريقة البلاي باك مرة أخرى.

تابع مواقعنا