السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير مناعة: المتغير المتوحش غير موجود بمصر.. لكنه وصل إلى 27 دولة حتى الآن

الدكتور مجدي بدران
صحة وطب
الدكتور مجدي بدران
السبت 18/سبتمبر/2021 - 06:52 م

لا يزال الذعر العالمي قائمًا بسبب تحورات فيروس كورونا الجديدة، والتي تزداد بشكل كبير، حتى ظهر مؤخرًا متغير جديد أطلق عليه المتوحش، حتى أشار العلماء أنه يجعل سلالة دلتا الأكثر فتكًا ضعيفة أمامه.

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن المتغير الجديد، تم اكتشافه أول مرة في أوغندا أكتوبر العام الماضي، حتى وصل إلى 26 دولة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»: ما يقرب من 2000 حالة مصابة بالمتغير المتوحش حول العالم، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم ترى أن المتغير المتوحش مثير للقلق حتى الآن.

وأكد أن هذا المتغير يحتوي على العديد من الطفرات التي تم اكتشافها في السلالات السابقة، إلا أنه يختلف عنهم جميعًا، حيث أن جميع السلالات لها طفرة مشتركة من السلالة الأصيلة، لكن المتغير المتوحش لا يشارك في تلك الطفرة.

وأوضح بدران: من الممكن أن يقاوم تلك المتغير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خاصة مع تباطأ العديد من الدول في تطعيم سكانها.

كما واصل: هذا المتغير يعتبر جهمني لفيروس كورونا، ويتوقع الكثير من العلماء أن يكون أكثر فتكًا من متغير دلتا، مما يجعله ضعيفًا أمامه.

وشدد بدران على أهمية تسريع حملات التطعيم في جميع أنحاء العالم، لأنه السلاح الوحيد لوقف انتشار العديد من المتغيرات.

وأشار بدران إلى أن الطفرات تجعل الفيروس أكثر عدوى، بالإضافة إلى أن المصابين بتلك الطفرت يحملون كميات كبيرة من الفيروس في عيناتهم.

تابع مواقعنا