الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجتمعات العمرانية: الهيئة تعمل على تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية

الإسكان الاجتماعي
اقتصاد
الإسكان الاجتماعي
السبت 18/سبتمبر/2021 - 08:43 م

كشف المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الهيئة تعمل على تنفيذ والانتهاء من 300 ألف ضمن مشروع المليون وحدة سكنية التي تنشئها الدولة.

وقال ممدوح  خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج اليوم، المذاع عبر قناة دي إم سي، إن الهيئة تعمل بشكل واضح ومستمر في جميع المجالات منذ 5 سنوات، وبناء على تلك الجهود تم ترشيحها إلى المسابقة العالمية بعد تقديم تقرير عن جهودها في كل المجالات. 

وتابع أن التقرير الذي تقدمت به الهيئة تضمن جهود الدولة في ملف الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، معقبا الهيئة نفذت 400 ألف وحدة سكنية على أرض الواقع.

وأضاف ممدوح أنه تم ترشيح الهيئة من بين 170 مرشحا من قبل العديد من البلدان العالمية، وبعدها بفترة حصلت الهيئة على الجائزة، مشيرا إلى أن الهيئة وجدت دعما كبيرا من قبل القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما تسبب في حصولها على تلك الجائزة والفوز بها من بين 170 مرشحا.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة عملت على تطوير الأداء البشري والمهني على جميع المحاور، بداية من ملف الإسكان الاجتماعي ودعمه، والعمل على تطوير العشوائيات.

وتابع أن الهيئة ساهمت في تطوير البنية التحتية وتوصيل المرافق وتغذية التجمعات بالكهرباء، والأبراج في العلمين والمنصورة الجديدة  والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها الكثير والعمارات في المدن الجديدة، مؤكدا أنه سيتم افتتاح تلك المدن الجديدة تباعًا خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد فازت بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لعام 2021.

تابع مواقعنا