الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تُلزم ماستر جروب بفتح حساب بنكي ومراقبته من جهات حكومية

العميد خالد الحسيني
اقتصاد
العميد خالد الحسيني
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:12 م

بدأت شركة العاصمة الإدارية الجديدة في تطبيق نظام أسكرو أكونت، ضمن الإجراءات التي اتبعتها مع شركة ماستر جروب للتطوير العقاري، لحل مشكلتها التي حدثت خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن ضمان حقوق عملاء شركة ماستر يتطلب وجود ضمانه لأموالها، بعد أن وافقت الأخيرة علي التعامل بهذا الإجراء لأثبات جديتها في التنفيذ واستكمال المشروع.


أشار إلى أن الشركة فتحت حسابًا في أحد البنوك المحلية لإيداع حصيلة شيكات العملاء، وتلقى الأقساط الدورية منهم لاستكمال عمليات الإنشاء، موضحا أن الحساب البنكي المشار إليه لاستلام أقساط العملاء سيخضع لإشراف مباشر من جهات حكومية، للتأكد من صرف الأموال في إنشاءات المشروع.


قال إن نظام أسكرو أكونت، يضمن تطبيق الشفافية اللازمة التي يحتاجها المشترون في كافة التعاملات العقارية التي يقومون بها مع شركات التطوير العقاري، مؤكدًا أن المشتري لديه فرصة للمقارنة بين المشروعات المتاحة وبين الشركات العاملة في المجال، الأمر الذي بدوره سيضمن تراجع المشكلات، ويزيد من ثقة المستثمر والشركات العقارية على حد سواء.

أكد الحسيني، أن الشركة تدرس تطبيق هذا النظام خلال الفترة المقبلة ولن يسمح للمطورين بإنشاء أي مشروع أو الحصول على أية ودائع من دون وجود ضمان على أن الأموال التي يجري تجميعها لهذا المشروع، واستخدامها بالشكل الصحيح المنصوص عليه قانونيًا.

تابع مواقعنا