الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: استقبال 546 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا ضمن اتفاقية كوفاكس

وزيرة الصحة
أخبار
وزيرة الصحة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:42 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 546 ألفًا و400  جرعة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة استرازينكا، مقدمة من الحكومة الفرنسية، وذلك ضمن اتفاقية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI) ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم استقبال تلك الشحنة على دفعتين وصلت إحداهما الجمعة الماضية والأخرى أمس السبت، بمطار القاهرة الدولي، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة، مشيرًا إلى أن الشحنة التي تم استقبالها من لقاح استرازينكا سوف يتم توزيعها على مراكز التطعيم البالغ عددها 781 مركزًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

بيانات الصحة اليومية

تشهد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، ارتفاعا واضحا خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلنت 637 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

فيما تم تسجيل 23 ألف مواطن لتلقي اللقاح بحملة معًا نطمئن.. سجل الآن بـ 9 محافظات خلال 4 أيام، فيما انطلاق حملة معًا نطمئن.. سجل الآن، بمحافظات (الغربية والمنيا والإسماعيلية) اليوم الأحد، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

تابع مواقعنا