الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الناس كانت بتجري زي فيلم الإرهاب والكباب.. موظفو محاكم المنيا يروون لحظات الرعب قبل إخلاء المبنى

إخلاء مجمع محاكم
تقارير وتحقيقات
إخلاء مجمع محاكم المنيا
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 04:24 م

في ظل لحظات الرعب التي عاشها الموظفون، وكل من تواجد في مجمع محاكم المنيا، مع إعلان منشور يكشف عن وجود مُتفجرات في المجمع، وضرورة إخلاء المجمع من المتواجدين، كان هناك أشخاص يُحاولون جمع الأوراق الهامة، ومنهم محسن كامل، أمين صندوق رابطة موظفي وزارة العدل في المنيا.

ذكر أمين صندوق رابطة موظفي وزارة العدل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه وزملاؤه كانوا يُريدون الحصول على الملفات التي يعملون عليها من أجل إنقاذها في حالة وجود مُتفجرات، خوفًا على مصالح المواطنين، لافتا إلى أن كل من كان في مُجمع المحاكم وقت إعلان المنشور بوجود مُتفجرات، عاش حالة من الرعب لا يمكن نسيانها، مُبينًا أن ما حدث كان فاجعة بالنسبة للجميع.

أضاف أن لحظات الرعب لا يمكن وصفها، خصوصًا عقب حدوث حرائق من قبل في محاكم المنيا، قائلًا: إحنا اللي عيشنا الرعب وخصوصًا أننا شوفنا زملاءنا يتعرضون للمواقف دي، وقبل كدة في محاكم في المنيا تم حرقها بالكامل، وكل الكلام ده رجع لذهننا ثاني، وإحنا بنجري علشان نخلي مجمع المحاكم في 10 دقائق، لافتا إلى أنه وقت الإعلان بوجود متفجرات، كان كل موظف يؤدي عمله، وبشكل مُفاجئ، طُلب من المتواجدين، ضرورة إخلاء المجمع من قبل أمن المحكمة.

استكمل كامل: الناس كانت بتجري زي فيلم الإرهاب والكباب علشان يلحقوا يخرجوا من المبنى، لأن الوقت كان ضيق جدًا، وكل الموظفين اللي خرجوا روحوا بيوتهم.

تابع: ربنا يحمي مصر من الناس اللي عاوزة تأذي بلدنا، وكنت أتمنى أمسك اللي عمل كده وأحاسبه على مصالح المواطنين اللي اتعطلت.

في المقابل، يروي إبراهيم عبد التواب، عضو مجلس إدارة في رابطة موظفي وزارة العدل في المنيا، قائلا: إنه وغيره من الموظفين فوجئوا بوجود منشورات مُعلقة على الحوائط في مجمع المحاكم، وأنه سيتم تفجير المجمع، مُبينًا أن الأمن هو أول من شاهد هذه المنشورات، وتم الإبلاغ عنها.

أكد عبد التواب في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الأمن حضر إلى المجمع، واطلع على المنشورات، كما حضر مدير الأمن وبعض القيادات الأمنية، للكشف صاحب المنشورات، وعلى الفور تم الكشف المحامي المتسبب في ترهيب المواطنين.

أوضح أنه في تمام الساعة الـ 10، تم إخلاء المبنى من جميع المتواجدين سواء موظفين وغيرهم من المواطنين، واصفًا حال المواطنين، قائلًا: الناس كلها كانت مرعوبة، والكل كان بيجري.. الكبير في السن والشباب، اعتقادا منهم بحدوث تفجير مُقبل بالفعل.

أشار إلى أنه وقت إعلان المنشور، كان كل الموظفين يؤدون أعمالهم في مكاتبهم، لذلك لم ينتبه أحد المواطنين أو الموظفين بالمنشور، لكن الأمن كان مُتيقظًا وانتبه بسرعة للمنشور، وتم الإعلان بضرورة إخلاء المبنى في أقل من 10 دقائق.

 

اقرأ أيضًا:4 اتهامات تواجه صاحب منشورات تفجير مجمع محاكم المنيا.. تعرف على العقوبة

اقرأ أيضًا: بعد ادعاء محامي المنيا تفجير مجمع المحاكم.. نقيب المحامين يتبرأ من الواقعة | خاص

تابع مواقعنا