الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مسلسل شقة 6.. عضو لجنة الفتوى بالأزهر: الساحر كافر وليس شيخًا

مسلسل شقة 6
دين وفتوى
مسلسل شقة 6
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 04:20 م

قال الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، إن الكهانة من الشرك الذي نهى عنه الدين الإسلامي، وقد دعا الإسلام إلى العلم، ولكن استخدام العلم النافع الذي يفيد وفي نفس الوقت الالتزام بالضوابط الشرعية، مشيرًا إلى من يستعمل الدجل والشعوذة في الظل الشيطاني، فهذا حرام شرعًا ولا يجوز.

وتابع هاشم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذا السحر جزء من قدر الله عز وجل، فإذا وافق السحر قدر الله نفذ، وإن لم يوافق قدر الخالق عز وجل لن يتحقق، لقوله تعالى: قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا، مضيفًا أن في بعض الأوقات قد يسترق بعض الشياطين السمع بخفية واختلاس، فيتبعه الله بشهاب مبين.

وأكد عضو لجنة الفتوى بالأزهر، أن الساحر كافر وليس شيخ، وجزاؤه وعقابه في الإسلام ضربة سيف، واتباع السحره يعد باب للدخول في الكفر، وارتكاب أكبر الكبائر، لأنه يضر الناس ويعمل على نشر الفساد في الأرض.

وأضاف الشيخ هاشم إسلام، أن السحر حقيقة إلى يوم القيامة، مستشهدًا بقوله تعالى: “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ”، مؤكدًا أن السحر يعد من أكبر الكبائر، ومن السبع الموبقات.

تابع مواقعنا