السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تكشف توسع كوريا الشمالية في تخصيب اليورانيوم وصناعة الأسلحة النووية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 05:09 م

أعلنت صحيفة الجارديان الأمريكية، اليوم الأحد، أن الأقمار الصناعية رصدت أنشطة زائدة خلال الفترة القليلة الماضية في مركز يونج بيون للعلوم والأبحاث النووية.

أفادت الصور التي التقطتها الأقمار بأن كوريا الشمالية تتوسع في تخصيب اليورانيوم، وهو ما يشير إلى أن كوريا الشمالية تنوي التوسع إنتاج مواد صناعة القنابل الذرية. وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان الأمريكية.

يرى خبراء معهد ميدل بيوري للدراسات الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن التوسع الذي تقوده كوريا الشمالية في تخصيب اليورانيوم، يشير إلى أنها تسعى لزيادة إنتاجها من الأسلحة النووية التي يتم تصنيعها في مركز يونج بيون بنسبة 25%. 

أشارت التقارير التي نشرتها صحيفة الجارديان الأمريكية إلى أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية يوم 1 سبتمبر تفيد بأن الأرض كانت ممهدة والحفار كان ظاهرًا وهو ما يفيد بأن السلطات الكورية كانت تستعد لتخصيب اليورانيوم.

فيما تبين الصور التي تم التقاطها في 14 سبتمبر أن السلطات الكورية أغلقت المنطقة تمامًا لتخصيب اليورانيوم.

من جانبها، تمكنت إيران من استغلال شهور الصيف الماضية في تطوير سلاحها النووي، وانتهت من تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% أقل من درجة تخصيب القنبلة النووية، الأمر الذي دفع الوكالة العامة للطاقة الذرية للتعبير عن قلقها الشديد من إصرار طهران على امتلاك سلاح نووي، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تابع مواقعنا