الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار من وزير الأوقاف بشأن الشيخ صبري عبادة بعد أزمة مسجد الإسماعيلية

الشيخ صبري عبادة
دين وفتوى
الشيخ صبري عبادة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 09:28 م

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا جديدًا بشأن الشيخ صبري عبادة، مدير مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، بعد الأزمة التي حدثت بمسجد المطافئ بالمحافظة، ونشوب مشاجرة بين مدير المديرية وبعض المصلين.

نص قرار وزير الأوقاف الذي يحمل رقم 345 لعام 2021 على تكليف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني، والوكيل الدائم بوزارة الأوقاف، بتكليف الشيخ صبري عبادة خليل، استشاري إدارة مركزية بالمستوى الوظيفي العالي بالمجموعة النوعية للوظائف الاستشارية، بعمل مناسب لمستواه الوظيفي، ويحدد اختصاصه طبقًا لبطاقة وصف الوظيفة.

كما نص القرار أيضًا على إنهاء تكليف الشيخ صبري عبادة، استشاري إدارة مركزية بالمستوى الوظيفي العالي بالمجموعة النوعية للوظائف الاستشارية، بتسيير أعمال وظيفة مدير مدرية أوقاف الإسماعيلية.
 

قرار وزير الأوقاف بشأن الشيخ صبري عبادة 

باتت واقعة إعفاء الشيخ صبري عبادة من منصبه وكيلًا وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، حديث الناس في الأيام الأخيرة، حيث يعتبر عبادة هو أول وكيل وزارة تتم إقالته من منصبه.

ويرجع السبب في إقالة الشيخ صبري عبادة من منصبه إلى مذكرة مقدمة من الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بعد مشاجرة حدثت بين عبادة والمصليين بمسجد المطافئ بمحافظة الإسماعيلية أثناء خطبة الجمعة، طالبه المصلون على إثرها بالنزول عن المنبر، هاتفين: مش عاوزينك مش عاوزينك.
 

وفي أثناء الخطبة، قال الشيخ صبري عبادة إنه يعلم أن نصف مرتادي المسجد للصلاة منتمين لجماعات متطرفة، ما أثار غضب المصليين، ودفعهم للاشتباك معه بالكلام، حتى مظل عبادة عن المنبر وأقام  الصلاة.
 

تابع مواقعنا