السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتخابات الروسية.. حزب الرئيس بوتين يتصدر انتخابات الدوما

الانتخابات الروسية
سياسة
الانتخابات الروسية
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 08:45 م

كشفت النتائج الأولية للانتخابات الروسية التشريعية، حصول حزب روسيا الموحدة، المقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على النسبة الأكبر في الانتخابات التي جرت على مدار ثلاثة أيام.

أوضحت لجنة الانتخابات الروسية اليوم الأحد، أن حزب روسيا الموحدة، المقرب للرئيس حصل خلال انتخابات الدوما على نسبة 38.57%، كنتائج نتائج أولية.

في حين حل الحزب الشيوعي الروسي في المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية الروسية لاختيار أعضاء مجلس الدوما، فيما أعلنت اللجنة تجاوز نسبة إقبال المقترعين في انتخابات مجلس الدوما، نسبة الـ40% حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

شارك وفد برلماني من مجس الشيوخ، اليوم السبت، في مهام مراقبة الانتخابات التشريعية بدولة روسيا، برئاسة النائب محمود القط، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ.

جرت الانتخابات في روسيا من أجل اختيار أعضاء جدد لمجلس النواب الروسي مجلس الدوما التابع للمجلس الفيدرالي لروسيا الاتحادية، وكذلك انتخابات لاختيار 9 رؤساء للأقاليم الروسية وأعضاء 39 برلمانًا إقليميًا ويشارك في المراقبة على الانتخابات وفد من المراقبين من جامعة الدول العربية، من خلال بعثتها في العاصمة الروسية موسكو وفقا للبروتوكول الموقع مؤخرًا بين الجامعة ولجنة الانتخابات المركزية لروسيا الاتحادية.

تابع مواقعنا