الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر البرامج الخاصة المقدمة للطلاب بالمعرض التعليمي الأول لكلية التربية بجامعة أسيوط

المعرض التعليمي الأول
محافظات
المعرض التعليمي الأول بكلية التربية بجامعة أسيوط
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 07:28 ص

افتتحت جامعة أسيوط، المعرض التعليمي الأول لكلية التربية، وذلك بحضور لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

 

سيستمر المعرض لمدة 3 أيام، حيث سينتهي يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري، ويتضمن المعرض  مجموعة من البرامج الخاصة لمرحلة البكالوريس ومرحلة الليسانس وكذلك مرحلة الدراسات العليا، وذلك للطلاب الجدد والقدامى، بنظام الساعات المعتمدة.

 

وعن تفاصيل البرامج الخاصة التي تُقدم للطلاب سواء القدامى أو الجدد، فهي تتضمن برنامجين لطلاب البكالوريوس، البرنامج الأول هو برنامج البكالوريوس في العلوم والتربية، ويهدف إلى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في تخصصات الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والجيولوجيا والرياضيات، وهو من البرامج المستحدثة لهذا العام، ومنسقها الدكتورة ماريان ميلاد منصور، والبرنامج الثاني هو برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية، والذي بدأ العمل به منذ 3 سنوات، ومنسقها الدكتور زكريا جابر حناوي.

 

كما يتضمن المعرض برنامجين للدراسات العليا هما، البرنامج الأول هو البرنامج الخاص للدراسات العليا في التربية، وشمل تخصصات الإعاقة البصرية والإعاقة السمعية والتفوق والموهبة والتوحد والتأخر العقلي والتخاطب وصعوبات التعلم، ومنسقها الدكتورة زينب محمود العطيفي، والبرنامج الثاني هو برنامج الدبلوم المهنية لإعداد معلم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والذي يحتفل هذا العام بتخريج دفعته الأولي من طلاب الدراسات العليا، ومنسقها الدكتورة حنان صلاح الدين الحلواني.

 

يهدف المعرض إلى توفير بيئة تعليمية فعالة وعصرية للطلاب الجدد والقدامى، بهدف أن تتكامل مع خبرات أعضاء هيئة التدريس، وبما يضمن مسايرة المستحدثات التعليمية في الوقت الراهن وتحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة.

تابع مواقعنا