الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثوران بركان كمبر فيجا التاريخي في جزيرة لا بالما | بث مباشر

ثوران بركان كمبر
سياسة
ثوران بركان كمبر فيجا
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:52 م

ثار بركان كمبر فيجا في جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الإسبانية، بالمحيط الأطلسي، بعد رصد أكثر من 25 ألف هزة أرضية خلال الأيام الماضية، بالمنطقة.

ثوران بركان كمبر فيجا في جزيرة لابالما، تسبب تأجيل سفر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في  الجمعية العمومية.

وتوجه رئيس الوزراء الإسباني إلى  جزر الكناري على الفور لمتابعة انفجار البركان، وفقًا لصحيفة لا فانجارديا الإسبانية على موقعها الإلكتروني، إذ تم إلغاء رحلته التي كان من المخطط أن تقلع مساء  الأحد إلى نيويورك.

في حين لم يتم استبعاد  حضور سانشيز  فعاليات الجمعية العامة بشكل نهائي، خاصة إنه من المقرر أن رئيس الوزراء الإسباني الجمعة عدة اجتماعات هامة بهدف جذب استثمارات كبيرة ضمن استراتيجية الحكومة الإسبانية للتعافي الاقتصادي.

كما تسبب بركان كومبري، في إجلاء عشرات الأشخاص من قبل  السلطات الإسبانية الأحد، كونهم يعانون من مشاكل في الحركة وبعض الماشية إلى مناطق أكثر أمنا، بعد تحذير علماء من تزايد خطر ثوران بركان كومبري فيجا.

يخضع بركان كومبري فييخا للمتابعة منذ أسبوع بسبب الارتفاع الكبير في النشاط الزلزالي، بعدما سجل معهد جزر الكناري لعلم البراكين آلاف الهزات الأرضية التي وصلت قوتها إلى 4 درجات على مقياس ريختر.

تابع مواقعنا