الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلهام شاهين تكشف سبب اعتذار ميرفت أمين عن حضور مهرجان أيام القاهرة

ميرفت أمين
فن
ميرفت أمين
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:26 ص

غابت الفنانة ميرفت أمين عن مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية المقام الليلة بدارالأوبرا المصرية.

وكشفت الفنانة إلهام شاهين رئيسة مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية في دورته الثانية، أسباب غياب ميرفت أمين عن الحفل، موضحة أنها اعتذرت عن الحضور لظروف خاصة بها.

الفنانة إلهام شاهين عبرت عن سعادتها برئاسة مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية بدورته الثانية قائلة: المهرجان له رسالة هامة، وربط أبناء المهجر بالوطن العربي من خلال الفن والدراما.

آخر أعمال ميرفت أمين 

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة ميرفت أمين في الدراما التلفزيونية، مسلسل قيد عائلي الذي عرض عام 2019، والتي جسدت خلاله شخصية منال وشاركها في العمل العديد من النجوم منهم الفنان صلاح عبد الله، وعزت العلايلي، وبوسي وسيمون، وشاركت الفنانة ميرفت أمين أيضا في مسلسل بالحجم العائلي بطولة الفنان يحيي الفخراني وجسدت به دور ثرية.

مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية 

اختارت اللجنة العليا لمهرجان أيام القاهرة للدراما العربية المسلة المصرية، شعارًا لدورتها الثانية هذا العام، المقام الليلة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

جائزة المهرجان الكبرى تُمنح لأحد الفائزين، ممن لهم ارتباط وثيق بتاريخ الفن المصري، والتي سيطلق عليها اسم سفير فن الحضارة المصرية، وتكون على هيئة نموذج مسلة كبرى، ومن يفوز بها تقام ندوة على شرفه أمام الإعلام الغربي بمعهد العالم العربي بباريس للحديث عن تاريخه وعن عمق الفن المصري مع أخذ عدة لقطات وصور تذكارية له مع المسلة، التي تتوسط أكبر شوارع العالم الشانزليزيه ليحكي عن فنه وفن الحضارة المصرية العريق.

كما أوضحت اللجنة العليا أن المسلة المصرية موجودة في أكثر من 16 دولة أجنبية ولها مكانة كبيرة كنموذج للحضارة المصرية، وفن النحت المصري المتأصل على مدى ثمانية قرون، ولهذا تم اختيارها كشعار لأيام القاهرة للدراما العربية ومن المقرر أن  تكون الجائزة الكبرى سنوية.

تابع مواقعنا