رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 549 صنف أدوية مجهولة المصدر داخل صيدلية بكفر الشيخ

صيدلية دون ترخيص
صيدلية دون ترخيص

تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ، بالاشتراك مع مباحث التموين والتفتيش الصيدلي بالمحافظة، اليوم، من ضبط  549 صنف أدوية مجهولة المصدر داخل صيدلية بكفر الشيخ.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها المديرية على عدد من  الصيدليات العامة والمراكز الطبية والعيادات الخاصة غير المرخصة، بدائرة مركز قلين، تنفيذًا لتوجيهات المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، بمشاركة الدكتور تامر حجازي، مدير التفتيش الصيدلي بالمحافظة، والدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والدكتور محمد عبد القوي، المفتش بمباحث التموين، والدكتور ماجد مصطفي، بالتفتيش الصيدلي، ورضا صلاح، بالرقابة التموينية.

 

أسفرت الحملة عن ضبط صيدلية دون ترخيص، بإحدى قرى مركز قلين، وضبط كميات كبيرة من الأدوية نحو 549 صنف من الأدوية، عبارة عن عبوات دوائية منتهية الصلاحية ودون أي فواتير ومجهولة المصدر وتابعة لهيئة التأمين الصحي وهيئة الشراء الموحد، بالإضافة إلى أدوية مؤثرة على الحالة النفسية جدول ثاني، وعينات طبية محظور بيعها.

الحملة تحفظت على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم برقم 2005 جنح أ د ط لسنة 2021، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.