الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: تكليف رئاسي بإقامة مسابقات بين الجامعات

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:57 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم تشكيل لجان لتقييم المسابقات بين الجامعات واختيار الجامعات الأفضل، موضحًا أن الغرض الأول للجامعات، خدمة مجموع الطلاب.

أضاف عبد الغفار، في كلمته اليوم الاثنين، لإعلان نتائج مسابقات الجامعات: نفضل أن تنظم مسابقات لتحقيق كثير من الطموحات الخاصة بالشباب في المجالات المختلفة.

أوضح أن تنظيم المسابقات، جاء نتيجة تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمر الشباب في جامعة القاهرة، بتنظيم مسابقات الجامعات المختلفة، ومنها ما يخص خدمة المجتمع والدراسات العليا، وكذلك الطلاب، وعلى سبيل المثال: أفضل جامعة استعدت للعام الدراسي أو تطبيق الإجراءات الاحترازية أو جامعات لها دور مجتمعي في تطوير الإقليم الموجود به الجامعة أو مجال البحث العلمي في مجالات تتعلق بالصناعة واحتياجات فعلية للدولة.

لفت الوزير إلى أننا نعد هوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، وهذا شهد مجهودًا كبيرًا من المُتخصصين، وذلك بمشاركة جامعات خاصة وحكومية وأهلية في المسابقات.

استعرض الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، خطاب الرئيس السيسي، خلال مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، لتنظيم مسابقات الجامعات.

تابع مواقعنا