الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنيا تنظم دورة تدريبية لأطباء الأسنان لمواجهة فيروس كورونا

أثناء التدريب
محافظات
أثناء التدريب
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:46 م

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الاثنين، برعاية الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وتحت إشراف الدكتور أسامة الجمل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، دورة تدريبية لأطباء الأسنان بالمحافظة على مواجهة فيروس كورونا، وذلك في إطار الجهود المبذولة والمتواصلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وبحضور الدكتور محمد خديوي، نقيب أطباء أسنان المنيا.

الدكتور مصطفى سمهان، مدير الإدارة العامة لطب الاسنان، أوضح أنه تم تدريب 130 طبيب أسنان من مراكز المنيا، وسمالوط، وأبوقرقاص، وستستمر المبادرة لتشمل جميع أطباء الأسنان بالمحافظة للانضمام إلى فرق مكافحة كورونا بالمحافظة.

كما وجه الدكتور مصطفى سمهان الشكر للدكتور علي قاسم، مدير عام الإدارة  العامة للطب الوقائي، لمشاركته لتأهيل أطباء الأسنان وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والدكتورة فاطمة سعد يحيى، طبيبة الأسنان بالإدارة العامة لطب الأسنان، لما بذلته من مجهودات لمرضى كورونا بمستشفى عزل ملوي وما قدمته من معلومات وخبرات لأطباء الأسنان، خلال فعاليات اليوم الأول للتدريب.

يذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد كلف أمس الأحد، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالقطاع الصحي، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، من خلال متابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية، ضمن خطة المحافظة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، تابع نائب محافظ المنيا، بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، الحالة العامة داخل مستشفيات الحميات والصدر بمدينة المنيا، حيث اطمئن على توافر كل المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

 

نائب المحافظ، تفقد خلال جولته، أقسام العزل بالمستشفيات، للاطمئنان على المرضى وحرص على التحدث معهم والشد من أزرهم، معربا عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل، كما حرص نائب المحافظ، على طمأنه أهلهم وذويهم على حالتهم.وأكد أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يتابع الموقف الصحي بالمحافظة أولا بأول، مناشدا المرضي بتقديم التوعية لأهاليهم، عقب عودتهم سالمين لمنازلهم، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والاحترازية. 

كما التقى، بالأطقم الطبية بالمستشفيات، حيث تابع سير العمل على أكمل وجه وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية واستمع إلى مطالبهم، ونقل إليهم تحيات وتقدير محافظ المنيا لجميع الأطقم الطبية والتمريض لما يبذلونه من جهد في إدارة الأزمة داخل المستشفيات.
في سياق متصل، تفقد نائب المحافظ مركز تلقى لقاح كورونا بكورنيش النيل، لمتابعة آلية سير العمل وتذليل العقبات والتيسير على المواطنين.
 

تابع مواقعنا