الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعود للسبعينات.. أزمة في نقص الغاز تضع مخزون الطعام في خطر

بريطانيا
سياسة
بريطانيا
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:54 م

قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الاثنين، إنه يجب على الشعب الإنجليزي الاطمئنان حيث أن أزمة نقص الغاز هي مسألة عالمية، خاصة بمختلف الدول ناجمة عن مشكلات اقتصادية مختلفة.

أفادت صحيفة ديلي ميل، بأن بريطانيا تواجه أزمة حقيقية ناجمة عن نقص الغاز وارتفاع أسعاره في كل مكان، وهو ما أدى إلى حدوث عجز في تصنيع المواد الغذائية بصفة عامة وتصنيع اللحوم بصفة خاصة.

أشارت الصحيفة إلى احتمالية اللجوء إلى ضخ ملايين من الدولارات في شركات الطاقة لمواجهة الارتفاع في أسعار الغاز، مؤكدًة أن بريطانيا تعيش حالة من الارتباك والقلق على مخزون الطعام خلال الفترة المقبلة.

الصحيفة البريطانية أكدت أن هذه الأزمة تجعل بريطانيا تعود إلى سبعينات القرن الماضي، مشيرًة إلى أن حكومة بلادها قد تلجأ إلى تولي إدارة أزمات صغار الموردين وتوفير قروض ضخمة لغيرهم حتى يتم تلافي الأزمة.

وكانت العديد من مصانع اللحوم في بريطانيا أعلنت، أمس الإثنين، أنها تواجه أزمات حادة قد تؤدي إلى نفاد مخزون اللحوم في البلاد خلال أسبوعين فقط، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا تعاني أزمات في تصنيع اللحوم بسبب ارتفاع أسعار الغاز، حيث إن مصانع اللحوم تستخدم الغاز وثاني أكسيد الكربون لتيسير أعمالها، وأدى الارتفاع الشديد في أسعار الغاز ببريطانيا إلى إغلاق اثنين من مصانع اللحوم، وفقًا لما نقلته ديلي ميل.

تابع مواقعنا