رئيس التحرير
محمود المملوك

السجن 3 سنوات لـ سائق وبراءة 4 آخرين بتهمة تزوير العملة الأجنبية

متهم-أرشيفية
متهم-أرشيفية

قضت المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار محمد بدر السبكي، بالسجن 3 سنوات للمتهم سيد. ع، سائق، في اتهامه وآخرين بحيازة عملة ورقية مقلدة بقصد الترويج، من فئتي المائة والخمس دولارات أمريكية، مصطنعة على غرار الأوراق النقدية الصحيحة.

كما قضت ببراءة كلا من عمار. م، سائق، والسيد. أ، مدرب كرة قدم، وصالح. م، مدرب كرة قدم، وسوسن. ح، حاصلة على ماجستير.

حاز عملة ورقية مقلدة

واتهمت النيابة كلا من سيد ع، وعمار م، والسيد أ، وصالح م، وسوسن ح، بأنهم بتاريخ 28 ديسمبر 2020، بدائرة مركز منشأة القناطر حازوا بقصد الترويج عملة ورقية مقلدة متداولة قانونًا خارج البلاد، من فئتي المائة والخمس دولارات أمريكية، بإجمالي مبلغ ألف وأربعة وسبعين ورقة من الفئة الأولى، وأربع وعشرين ورقة من الفئة الثانية، مصطنعة على غرار الأوراق النقدية الصحيحة من هاتين الفئتين على النحو المبين من تقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي.

 تأجيل أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري وآخرين

في سياق أخر، قررت المحكمة الاقتصادية، السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري وآخرين في واقعة السجود للكلب، ويواجه المتهمون التنمر على الممرض عادل سالم، واستغلال الوظيفة وإجباره على السجود للكلب، لجلسة 25 سبتمبر الجاري للاطلاع.

محيط المحكمة الاقتصادية شهد تكثيف أمني، تزامنًا مع أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري وآخرين؛ في اتهامهما بالتنمر على الممرض عادل سالم وإجباره على السجود للكلب، في الواقعة المعروفة إعلاميا السجود للكلب.

وكشفت التحقيقات في الواقعة، أن الطبيب عمرو خيري وآخرين، تنمر على الممرض عادل سالم بأحدى المستشفيات الخاصة، حيث ارتكب ممَّن لهم سلطة عليه بالقول، واستعراض القوة قِبَله وسيطرتهم عليه، واستغلالهم ضعفه؛ بقصد وضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه في محيطه الاجتماعي، واستغلالهم الدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات، تصويرًا مرئيًّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، استخدامهم موقعًا وحسابًا، خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

عاجل