الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها كنوز تانيس.. مصدر يكشف مقتنيات أثرية تعرض لأول مرة بالمتحف المصري بالتحرير

قناع جنائزي ذهبي
أخبار
قناع جنائزي ذهبي خاص بالقائد ونجباو إنجدت
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:30 م

يعرض المتحف المصري بالتحرير مجموعة من القطع الأثرية الكبيرة التي تعود إلى عصور مختلفة، ومنها اليوناني الروماني، والفرعوني، والمتأخر والدولة القديمة، والحديثة والوسطي، وخلال الفترة المقبلة يشهد المتحف المصري بالتحرير منافسة قوية بين متاحف مصر المختلفة، وذلك بسبب نقل قناع الملك توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير حتى يتم عرضه داخل قاعة الملك بالمتحف المصري الكبير.

قناع جنائزي ذهبي خاص بالقائد ونجباو إنجدت

في هذا الصدد  كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن القطع الأثرية الجديدة التي سيتم عرضها خلال الفتر المقبلة عوضًا عن قناع الملك توت عنخ آمون  بعد نقله.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن المتحف المصري بالتحرير سيعرض نحو 2000 قطعة أثرية  جديدة عوضًا عن قطع توت عنخ آمون ومنها كنوز تانيس والذي تضم مجموعة من الأقنعة الذهبية ومنها قناع جنائزي ذهبي خاص بالقائد ونجباو إنجدت، الذي صُنع من الذهب الخالص، والعينان مطعمتان بالزجاج وقد صنع ليغطي الوجه فقط، فضلًا عن عرض توابيت من الفضة للملوك شيشنق وبسوسنس الأول، وسيتم افتتاح قاعة تانيس بالمتحف المصري بالتحرير على آخر العام الجاري.

فيما أشار المصدر إلى أن معظم هذه القطع كانت موضوعة في مخازن المتحف المصري بالتحرير، وتم ترميمها بشكل جيد في المخازن، وأن المتحف المصري بالتحرير يعرض نحو 150 ألف قطعة أثرية مختلفة من جميع العصور.

تابع مواقعنا