الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: مواجهة التغييرات المناخية يستلزم تمويلًا دوليًا يفوق 100 مليار دولار

الدكتورة ياسمين فؤاد
أخبار
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 09:38 م

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على أهمية الاتفاق على بعض المعايير بين الدول لمواجهة التغيرات المناخية، لافتة إلى ضرورة وأهمية الحفاظ على معدل درجة حرارة الأرض بنسب عادلة من خلال العمل على تقليل الانبعاثات، لافتة إلى أن مواجهة التغييرات المناخية يستلزم تمويلًا دوليًا يفوق 100 مليار دولار سنويًا.

أضافت وزير البيئة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، نساء الإثنين، أن القارة الإفريقية من أكثر بقاع العالم تضررًا من التصحر وندرة المياه ونقص الطاقة، لافتة إلى أن الدول النامية لم تتسبب في الانبعاثات الخاصة بتغير المناخ رغم الأعباء الاقتصادية المكبلة لتنفيذ برامج التنمية على أراضيها.

أكدت وزيرة البيئة، ضرورة الاتفاق بين دول العالم للتصدي للتغيرات المناخية من خلال تمويل، مضيفة "الهدف من اتفاقيات التغيرات المناخية هو التقليل من الانبعاثات من الصناعات التي تتسبب بها الدول المتقدمة".

أكملت وزيرة البيئة "اتفاق باريس أكد ضرورة مشاركة الدول النامية في التصدي للتغيرات المناخية، مختتمة "هناك حقوق وواجبات على كل دول العالم بشأن المناخ يجب الالتزام بها، وقضية تغير المناخ ستكون مهمة شائكة أمام الرئاسة البريطانية خلال المؤتمر الذي تستضيفه لندن خلال الشهرين المقبلين. 

تابع مواقعنا