الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمع 1.5 مليار بحجة توظيف المواطنين..أولى جلسات محاكمة مستريح مغاغة اليوم

محكمة - أرشيفية
حوادث
محكمة - أرشيفية
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:26 ص

تبدأ المحكمة الاقتصادية بني سويف اليوم، أولى جلسات محاكمة مستريح مغاغة و47 آخرين فى قضية التربح والنصب علي المواطنين، لزعمه قدرته على توظيف أموالهم بأحدى شركات الرخام.

وكانت المستشار أبو الوفا عيسى المحامي العام لنيابات شمال المنيا، أحال شخص يدعى "حسين. ا" الشهير بـ مستريح مغاغة و46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية، لقيامه بجمع مبلغ مالي يقدر بـ مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20% وأكثر.

وأمرت جهات التحقيق بضبط وإحضار جميع المتهمين، وبينهم المتهم محمد. ع. م 40 عامًا مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة؛ لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليارًا و500 مليون جنيه.

وفتحت جهات التحقيق تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها اعتراف المتهم الأول بجميع مبالغ مالية تجاوزت مليارًا و500 مليون جنيه دون إقامة مشروعات استثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد، مؤكدًا وجود شريك معه يدعى "محمد. ع".

وكانت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن المنيا، في وقت سابق تمكنت من القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، حيث تمكنت من ضبط  "حسين. م"، والمعروف بـ مستريح مغاغة - مستريح المنيا، وأحد معاونيه من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزت مليارًا و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

تابع مواقعنا