الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«س وج».. كل ما تريد معرفته عن وحدات التمويل العقاري

صورة من مشروع الإسكان
اقتصاد
صورة من مشروع الإسكان الإجتماعي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 08:48 ص

قيام وزارة الإسكان بطرح الإعلانات المتتالية لشقق محدودي الدخل، مَكن العديد من المواطنين من الحصول علي وحدات تتماشي مع تطلعاتهم وملائتهم المالية، ولكن هناك العديد منهم، ممن تقدموا للحصول علي وحدات بالإعلانات السابقة والحالية، لديهم العديد من الأسئلة التي يصعب الأجابة عليها إلا من متخصصين.

 

ويحرص «القاهرة 24» علي تقديم الخدمة لقرائة وانتهاجه سياسة توفير كافة المعلومات والإجابة علي التساؤلات، وتقديمها فى صورة أسئلة وأجوبة، لتمكن القراء من الحصول علي المعلومة الصحيحة من مصدرها.

 

س.هل يُعيق تقسيط دفع الفواتير سواء كهرباء أو غاز،  أوعدم دفعها التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات برنامج الإسكان الإجتماعي؟

 

ج. لا يُعيق ما دام لايوجد إقتـراض من آى جهة تمويل يؤثرعلى قيمة التمويل الممنوح للمواطن لإشتراط البنك المركزي المصري أن الحد الآقصى للمُستقطع الشهري من دخل المواطن 40%. أو أن عدم السداد لأقساط لم يترتب عليه تسجيل المواطن ضمن القوائم السلبية بالبنك المركزي المصري حيث يهدف البرنامج إلى تمكين المواطنين أصـحاب الدخل المنخفض من الحصول على تمويل عقاري بسعر عائد منخفض عن أسعار العائد السائدة فى السوق وفقا لمبادرة البنك المركزي.

س.ما هي البيانات التي يجب أن تتضمنها شهادة إثبات الدخل ؟

ج. لو كنت تعمل في أية جهة من الجهات. قطاع خاص أو عام أو حكومة أو غيرها، لا بد أن تشمل شهادة إثبات الدخل مفردات المرتب ( الصافي والإجمالي) والوظيفة وتاريخ التعيين وختم جهة العمل وتوقيع المدير المسئول أو أي دخل يمكن إثباته وتقبل به جهة التمويل.

س.هل يجوز إستخراج برنت للتأمينات بدلًا من إستخراج شهاده دخل من جهه عملى؟

ج.لا يجوز إستخراج برنت تأميانت بدلًا من شهاده الدخل حيث يتم إعتماد الدخل من جهه العمل بصافى الدخل الشهرى.

س.ماذا أفعل فى حالة عدم القيام بتقديم بعض المُستندات أثناء تقديم الطلب؟

ج.يتم الإنتظار لحين نزول الإستعلام لك وفى تلك الحالة يتم التواصل بكم من قبل شركة الإستعلام لأستيفاء صور من المستندات المطلوبة.

تابع مواقعنا