الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فلول النظام السابق.. ننشر تفاصيل محاولة انقلاب فاشلة في السودان

محاولة انقلاب بالسودان
سياسة
محاولة انقلاب بالسودان
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:23 م

ألقى حمزة بلول الأمير، وزير الثقافة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، بيانًا حول محاولة انقلاب السودان

تضمن البيان: جماهير الشعب السوداني، تمت السيطرة فجر اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على محاولة انقلابية فاشلة، قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد. 

انقلاب السودان

أوضح الأمير، أن الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية تؤكدان بأننا نعمل بتنسيق تام، ونطمئن الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة، حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حاليًا، بعد أن تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في مُعسكر الشجرة، وتواصل الأجهزة المُختصة مُلاحقة فلول النظام البائد المُشاركين في المحاولة الفاشلة، الثورة باقية وماضية في تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الأبي.

دعا كل قُوى الثورة من لجان مُقاومة وقُوى سياسية ومدنية وأطراف السلام والأجسام المهنية والنقابية، وكل قطاعات الشعب السوداني إلى توخي اليقظة والانتباه إلى المحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة. 

ذكر الوزير السوداني، أن مؤسسات الحكم المدني تؤكد أنها لن تُفرط في مُكتسبات الشعب وثورته، وأنها ستكون على خط الدفاع الأول لحماية الانتقال من قوى الظلام المتربصة بالثورة. 

اختمم: سنوافيكم لاحقا بالتفاصيل الكاملة لمخطط الانقلاب الفاشل الذي حاول عبثا إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.. المجد والخلود للشهداء والعودة الآمنة للمفقودين.. عاش نضال الشعب السوداني الثورة باقية ومنتصرة.

تابع مواقعنا