السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي والمخابرات العامة.. رجال الدولة يودّعون البطل العسكري المشير طنطاوي

رحل عن عالمنا قبل ساعات المشير محمد حسين طنطاوي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عامًا، عقب رحلة عطاء كبيرة في خدمة الوطن.

الرسيسي ينعي المشير طنطاوي

نعى السيسي المشير محمد حسين طنطاوي، قائلًا: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر.. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وأدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.

المخابرات العامة ورجال الدولة ينعون المشير طنطاوي

كما نعت المخابرات العامة، المشير طنطاوي، داعين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

شارك العديد من كبار رجال الدولة والمسؤولين في نعي المشير طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، ومنهم شيخ الأزهر الشريف، الذي قال: إن الراحل فارقنا إلى دار الحق بعد رحلةٍ طويلةٍ من العطاء ومسيرةٍ وطنيةٍ، مؤكدًا أنه بطل عسكري من طرازٍ خاصٍّ وقف شامخًا في وقتٍ عصيب.

في حين ذكر البابا تواضروس الثاني، أن هذا الرجل الذي خدم الوطن بإخلاص في مُختلف المواقع والمناصب التي تولاها، وشارك في العديد من البطولات ضد العدوان الثلاثي وحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد وحزب الخليج، وتولى منصب وزير الدفاع لما يزيد عن 20 عامًا، والكنيسة تقدمت بخالص العزاء لأسرته وجميع القيادات.

فيما نعت الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي المشير حسين طنطاوي، قائلة: تعازينا الصادقة للقوات المسلحة، وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم ولأسرة المشير طنطاوي.